قافلة الأزهر الطبية تختتم أعمالها في أسوان بتوقيع الكشف على حوالي 8 آلاف مريض وإجراء قرابة 150 عملية جراحية

  • | الثلاثاء, 19 فبراير, 2019
قافلة الأزهر الطبية تختتم أعمالها في أسوان بتوقيع الكشف على حوالي 8 آلاف مريض وإجراء قرابة 150 عملية جراحية

اختتمت قافلة الأزهر الشريف الطبية الموفدة إلى محافظة أسوان، أمس الإثنين، عملها بمستشفى دراو المركزي وسط إقبال شديد من الأهالي؛ حيث شهدت القافلة زحامًا شديدًا وتكدسًا على جميع العيادات خلال أيام عملها؛ للاستفادة من خدمات القافلة المجانية.
وبلغ إجمالي عدد الحالات التي قامت القافلة بتوقيع الكشف عليها ٧٩٤٧ مريضًا في مختلف التخصصات، فيما أجرى أطباء القافلة 151 عملية جراحية متنوعة، مع صرف الأدوية لجميع المرضى بالمجان؛ وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.
وقام أعضاء القافلة بتحويل أكثر من ١٥٠ حالة إلى مستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة؛ لإجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم على نفقة الأزهر، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة بأسوان لتحويل حالات الرمد التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى مستشفى رمد أسوان.
وكانت قافلة الأزهر الطبية قد توجهت إلى محافظة أسوان مساء يوم الخميس الماضي، وضمت 20 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر في مختلف التخصصات، إضافة إلى طاقم من الصيادلة والممرضين.
وتأتي هذه القافلة في إطار سلسلة القوافل الطبية والإغاثية التي أطلقها الأزهر الشريف إلى العديد من المناطق النائية والحدودية؛ وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، انطلاقًا من الدور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر الشريف، والذي يعد مكملًا لدوره الدعوي والتعليمي.

 

طباعة
Rate this article:
No rating