09 فبراير, 2020

الأزهر يوجه وفدًا إلى تشاد للتحضير لقافلة طبية وإنسانية

انطلق، اليوم الأحد، وفد طبي وإداري إلى دولة تشاد، برئاسة الدكتور/ طارق السعيد، أستاذ التخدير والرعاية المركزية بكلية طب بنين الأزهر، والشيخ/ محمد العبد، مسؤول القوافل الطبية والإغاثية بمشيخة الأزهر؛ للتجهيز للقافلة الطبية، المقرر انطلاقها الثلاثاء المُقبل.
يسعى الوفد للوقوف على جاهزية المستشفيات التي سيعمل فيها أطباء قافلة الأزهر الطبية، والتي من المقرر أن تُجري عملها في العاصمة أنجمينا.
تتضمن القافلة التي ستنطلق يوم الثلاثاء القادم من 26 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر في 14 تخصصًا، بالإضافة إلى طاقم من الصيادلة والممرضين، وستقوم القافلة بإجراء الكشف الطبي المجاني، بجانب إجراء العمليات الجراحية اللازمة، فضلًا عن توزيع الدواء المناسب لكل حالة بالمجان، حيث تم شحن خمسة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل القافلة.
وتعد هذه القافلة هي الرابعة التي يرسلها الأزهر إلى جمهورية تشاد، والتي تستهدف المناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا، حيث عملت القافلة الأولى في أحياء العاصمة أنجمينا، في حين توجهت القافلة الثانية لولاية "أبشي"، بينما توجهت القافلة الثالثة إلى ولاية "وادي فير" التي تضم ثلاثة أقاليم؛ هي: بيلتين، ودار تاما، وكوبي.
وكان فضيلة الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قد وجه إدارة القوافل الطبية والإغاثية بتكثيف عملها في داخل مصر وخارجها، للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، وذلك انطلاقًا من الدَّور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر، والذي يعد مكملًا لدوره الدعوي والتعليمي.

قراءة (5589)/تعليقات (0)

كلمات دالة: تشاد قوافل طبية