09 ديسمبر, 2022

قافلة شلاتين.. إقبال كثيف على عيادات أبو رماد وتوعية زراعية وبيطرية للمواطنين

واصلت قافلة الأزهر الشريف ومجلس الوزراء إلى حلايب وشلاتين، فعالياتها لليوم الثالث على التوالي، حيث توجه وفد من القافلة اليوم، الجمعة ٩ ديسمبر إلى مدينة أبو رماد، على بعد ١٣٠ كم جنوب الشلاتين.

ضم الوفد تخصصات الرمد، وأنف وأذن وحنجرة، والأسنان، والأطفال، والعظام، والباطنة، والجلدية، والنساء والتوليد، والمخ والأعصاب، وشهدت عيادات الوحدة الصحية بأبو رماد تواجد عدد كبير من الأهالي، منذ الصباح الباكر، حيث بلغت إجمالي الكشوفات الطبية 2000 كشف، أغلبها في عيادة الرمد بعدد ١٤٠ حالة، بالإضافة إلى توجيه ثلاث حالات لإجراء عمليات جراحية بمستشفى شلاتين، كما قام الوفد بتوزيع الأدوية على المرضى مجانا، وإعداد بحوث إجتماعية وصرف إعانات فورية للمحتاجين.

Image

 

خدمات زراعية وتوعية للمواطنين
وفي سياق خدمات الزراعة والتوعية الزراعية وأهداف التنمية المستدامة التي تسعى لها القافلة، شهدت معظم الوحدات الخدمية بالمدينة زراعة عشرات الشتلات من الزيتون والليمون، كما ألقى أساتذة كلية الزراعة بجامعة الأزهر محاضرة لعدد من الأهالي الذين حصلوا على الشتلات حول كيفية رعايتها، وتحويل مخلفات المنازل والحيوانات إلى سماد طبيعي واستغلاله في الزراعة.
كما قام أساتذة كلية الهندسة بجامعة الأزهر المصاحبين للقافلة بعمل دراسات معمارية حول تطور المباني في مدينة أبو رماد، خاصة بعد مشاريع الدولة الناجحة في عمليات البناء والإعمار المستمرة بالمدينة.

Image


شكر وتقدير
ومن جانبهم أعرب الأهالي عن خالص شكرهم وتقديرهم لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على المجهود الكبير الذي يقوم به فضيلته في سبيل خدمة المناطق النائية والحدودية، وتعزيز دور الأزهر الشريف الإنساني والتنموي من خلال تلك القوافل، والتي تدعم أيضًا جهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة.
وخص المواطنون أطباء جامعة الأزهر بالشكر والتقدير، مثمنين تحملهم مشقة السفر الطويل في سبيل الله وخدمة الناس، واضعين صوب أعينهم الآية الكريمة، (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً)، كما أثنوا على حسن المعاملة والتنظيم من جانب القائمين على إدارة القافلة.

Image


من جهة أخرى استمر عمل باقي أعضاء القافلة في مدينة الشلاتين بنحو معتاد، حيث تم إجراء أكثر من ٤٨١ كشف طبي، و ٨ عمليات جراحية بمستشفى شلاتين المركزي.
جدير بالذكر أن القافلة يقوم على تنظيمها الأزهر الشريف ممثلا في الإدارة العامة للحسابات الخاصة من مشيخة الأزهر وجامعة الأزهر، ومجلس الوزراء المصري ممثلا في الإدارة العامة للرعاية الصحية، مع مساهمة فاعلة من جمعية رسالة للأعمال الخيرية، وتستمر حتى الأربعاء المقبل بمدن المثلث الذهبي حلايب وشلاتين وأبو رماد.

قراءة (811)/تعليقات (0)

كلمات دالة: