10 ديسمبر, 2022

قافلة الأزهر الشاملة في خدمة أهالي حلايب في رابع أيامها بمنطقة المثلث الذهبي

وصلت قافلة الأزهر الشريف ومجلس الوزراء المصري إلى مدينة حلايب على حدود السودان، في اليوم الرابع من فعالياتها التي بدأت الأربعاء الماضي.

وتنوعت أنشطة القافلة الشاملة، اليوم السبت، حيث تم إجراء كشوفات طبية بتخصصات القلب والصدرية والباطنة والأنف والأذن والحنجرة والجلدية والعظام والرمد والأطفال والنساء والتوليد والأسنان والمخ والأعصاب.

كما تم توزيع أكثر من ٢٠٠ شنطة مواد غذائية على المحتاجين بالمدينة، بالإضافة إلى إجراء بحوث اجتماعية لتوزيع مساعدات مالية فورية.

وبختام اليوم، أجرى أطباء جامعة الأزهر في شلاتين وحلايب أكثر من ١٥٨٤ كشف طبي فيما تم إجراء أكثر من ٢٧ عملية جراحية، و٤٨ أشعة عادية ومقطعية.

ومن جانبه واصل الفريق الزراعي والبيطري المصاحب للقافلة نشاطه الواسع من خلال زراعة أكثر من ١٠٠ شتلة موالح وزيتون، بالإضافة إلى إجراء الكشوف الطبية على عدد من الماشية والأغنام وتوجيه الأهالي للطرق السليمة لرعايتها وزيادة إنتاج الألبان واللحوم. 

Image

وشهدت الوحدة الصحية بحلايب في رابع أيام القافلة حالة عطاء مميزة من شباب جمعية رسالة للأعمال الخيرية الذين قدموا كل سبل المساعدة للأهالي، في عيادات الرمد ومعمل التحاليل، مع توفير نظارات وسماعات وأطراف بديلة للمحتاجين.

هذا وتستمر فعاليات قافلة الأزهر الشاملة حتى يوم الأربعاء المقبل، حيث تقدم كافة أوجه الدعم والمساعدة.

قراءة (1596)/تعليقات (0)

كلمات دالة: