11 ديسمبر, 2022

قافلة الأزهر الشاملة.. تنمية زراعية وحيوانية بحلايب وإنقاذ حياة امرأة وجنينها بالشلاتين

تواصلت أعمال قافلة الأزهر الشريف الشاملة في يومها الخامس بمنطقة المثلث الذهبي، حيث شهد اليوم الأحد ١١ ديسمبر، نشاط مكثف من جانب الفريق الزراعي والبيطري، والهندسي؛ لتحقيق أهداف القافلة التنموية، التي تتوازى مع جهود الدولة المصرية في تنمية المناطق النائية والحدودية.
في مدينة حلايب، أجرى الفريق الزراعي بقيادة الدكتور أحمد شرف، والدكتور عماد القن؛ الأساتذة بجامعة الأزهر - جولات على عدد من المصالح الحكومية، حيث قاموا بزراعة أكثر من 250 شتلة زيتون وموالح، مُهداة من الأزهر الشريف إلى منطقة المثلث الذهبي.
كما وقع الدكتور محمد فاروق، من كلية الزراعة جامعة الأزهر، الكشف الطبي على عدد من الأغنام والماعز بمدينة حلايب، في الوحدة البيطرية والأسواق مع منح الأدوية، والأعلاف اللازمة، وعقد ندوات توعوية عن طرق الرعاية الحديثة للحيوانات وتوزيع المُخصبات الطبيعية لزيادة إنتاج الألبان واللحوم.
كما قام الأستاذ الدكتور الجندي شاكر، رئيس قسم العمارة بجامعة الأزهر بعمل زيارات ميدانية للوقوف على الأنماط العمرانية للمباني والأنشطة التي تحقق متطلبات قاطني المدينة، التي شهدت طفرة هائلة في الإنشاءات بفضل توجهات الدولة المصرية، ورؤيتها للجمهورية الجديدة.
وفي وحدة حلايب الصحية واصل أطباء جامعة الأزهر الكشف الطبي على الأهالي لليوم الثاني على التوالي، حيث تمكنوا من الكشف على 447 حالة أغلبهم بعيادة الأسنان، وأجرى الأستاذ الدكتور أمجد أسعد، الأستاذ بكلية طب أسنان جامعة الأزهر، الكشف على 70 حالة.
إنقاذ حياة امرأة بالشلاتين
وفي الشلاتين أجرى أطباء جامعة الأزهر 614 كشفًا طبيًّا، كما تمكنت الأستاذة المساعدة إحسان حامد، بقسم النساء والولادة، بكلية طب بنات الأزهر، من إنقاذ امرأة وجنينها، كانت تعاني من نزيف حاد في الرحم، حيث تم إيقاف النزيف وتركيب قسطرة داخلية، ثم إجراء عملية الولادة بشكل طبيعي، وذلك تحت الإشراف العام للأستاذة الدكتورة أمينة عبد الفتاح أستاذ النساء والتوليد بكلية طب بنات جامعة الأزهر.
جدير بالذكر أن قافلة الأزهر الشريف الشاملة، هي الأولى من نوعها بهذا الحجم الهائل حيث تضم أكثر من ٩٠ عضوًا، ما بين أساتذة من جامعة الأزهر بتخصصات طبية، وزراعية، وبيطرية، وهندسية، وباحثين اجتماعيين لصرف إعانات فورية للمحتاجين، وإداريين وفنيين.

قراءة (827)/تعليقات (0)

كلمات دالة: