12 ديسمبر, 2022

لأول مرة بقوافل الأزهر الداخلية.. توزيع مساعدات مالية فورية على المحتاجين بمدن المثلث الذهبي

     واصلت قافلة الأزهر الشريف الشاملة إلى منطقة المثلث الذهبي (حلايب وشلاتين وأبو رماد) اليوم الاثنين ١٢ ديسمبر ٢٠٢٢، أعمالها حيث توجه وفد طبي / إغاثي من القافلة إلى مدينة أبو رماد جنوب الشلاتين.
ضم الوفد مجموعة من أساتذة جامعة الأزهر بتخصصات: الجراحة، والرمد، والمخ والأعصاب، والأطفال، والصدر، والعظام، والأنف والأذن والحنجرة، والأسنان، مع مجموعة متنوعة من الأدوية.
كما اشتمل الوفد على فريق من الباحثين الاجتماعيين، مع مساعدات مالية وغذائية وإغاثية متنوعة لأهالي المدينة، فيما استمر باقي أعضاء القافلة في مدينة الشلاتين، لمواصلة نشاطهم المعتاد، حيث أجرى الأطباء 700 كشف طبي، إضافة لإجراء 31 عملية جراحية.
وكشف أحمد داوود، مسئول القوافل الطبية والإغاثية بمشيخة الأزهر الشريف، عن قيام فريق الباحثين الاجتماعيين المرافقين للقافلة بتوزيع إعانات مالية فورية على المحتاجين من أهالي المنطقة، بواقع ٥٠ حالة في شلاتين، و ٣٤ حالة في أبو رماد و ١٦ في مدينة حلايب، مشيرًا إلى أن الباحثين التابعين للإدارة العامة للحسابات الخاصة بالأزهر الشريف، قد قاموا على مدار الأيام الماضية بإعداد بحوث اجتماعية سريعة على الحالات التي طلبت المساعدات، وحدد الباحثون المستحقين بعناية، ليتم توزيع المساعدات عليهم بشكل فوري.
وشدد داوود، على أنها المرة الأولى التي يتم فيها توزيع إعانات فورية سريعة في قوافل الأزهر الداخلية، وذلك مراعاة للظروف الحالية، مؤكدًا مواصلة القافلة أعمالها غدًا الثلاثاء بمدينة الشلاتين، قبل أن تغادر مساء الأربعاء إلى القاهرة، بعد إتمام مهمتها بنجاح.

قراءة (1027)/تعليقات (0)