14 ديسمبر, 2022

بالأرقام.. نجاح كبير لقافلة الأزهر الشاملة بمنطقة المثلث الذهبي

أكثر من ٧ آلاف كشف وعملية أجراها أطباء جامعة الأزهر على مدار الأسبوع
زراعة ١٠٠٠ شتلة، وعلاج مئات الماشية
توزيع أكثر من ٥ أطنان من المواد الغذائية ومساعدات فورية للمحتاجين

 

     اختتمت قافلة الأزهر الشاملة التنموية بالتعاون مع مجلس الوزراء فعاليتها في مدينة الشلاتين، مساء اليوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر 2022، بعد أسبوع متواصل من العمل على أكثر من محور: الطبي، والتنموي، والهندسي، والإغاثي.
القافلة التي تعد الأولى من نوعها بهذا الحجم الضخم والتنوع الكبير قام على إعدادها الأزهر الشريف ممثلًا في: الإدارة العامة للحسابات الخاصة، وإدارة القوافل الطبية وجامعة الأزهر بالتعاون مع مجلس الوزراء المصري وجمعية رسالة للأعمال الخيرية.
وحققت القافلة الكثير من الإنجازات بمجالاتها المتنوعة، حيث قال أحمد داوود، مسؤول القوافل الطبية بمشيخة الأزهر: إن أرقام الكشوفات التي أجراها أطباء جامعة الأزهر تجاوزت السبعة آلاف كشف طبي (٧٥٦٨ كشفًا)، وأكثر من مائة عملية جراحية (١٤٣ عملية) بمنطقة المثلث الذهبي (حلايب وشلاتين وأبو رماد) على مدار الأسبوع.
وتابع: الحال نفسه، في الجانب الزراعي والبيطري، الذي بذل فيه أساتذة كلية الزراعة بجامعة الأزهر جهودًا ميدانية مضنية في علاج مئات الأغنام والماعز الخاصة بالأهالي، وإلقاء محاضرات توعوية حول كيفية رعاية الماشية للحصول على أفضل إنتاج منها، مع زراعة ١٠٠٠ شتلة ليمون وموالح بعدد من المصالح الحكومية في مدن المثلث الذهبي.
وواصل حديثه قائلًا: فيما يتعلق بالمساعدات الغذائية والإغاثية، فقد تم توزيع مبالغ مالية فورية، على ١٠٠ مواطن من أهالي منطقة المثلث الذهبي، بعد إجراء بحوث سريعة عليهم، إضافة إلى توزيع بطاطين و ٥ أطنان مساعدات غذائية، إضافة إلى أكثر من ٤٠٠ كرتونة، ومستلزمات مدرسية على الطلاب بالمدارس.
وأشار داوود إلى أحد الجوانب المميزة في القافلة الشاملة، وهو الجانب الهندسي والعمراني، حيث شغلت التنمية العمرانية حيزًا كبيرًا من اهتمام القافلة من خلال تقييم الهوية العمرانية لمباني مدن المثلث الذهبي، والتنوع في التصميمات المعمارية الخاصة بالمدينة بعد نجاح جهود الدولة في إعمار المنطقة، ضمن رؤية الجمهورية الجديدة.
هذا وقد غادرت القافلة مساء اليوم الأربعاء، بعد ترك أثر طيب في نفوس الأهالي، الذين أبدوا سعادتهم بالقافلة والجهود المبذولة من جميع أعضائها، ومن المقرر أن تصل القافلة إلى القاهرة، صباح الغد الخميس بعد رحلة تصل إلى ١٧ ساعة كاملة.

قراءة (1203)/تعليقات (0)