01 نوفمبر, 2016

لليوم الثالث على التوالي.. قافلتا الأزهر إلى سوهاج والبحر الأحمر تواصلان حصر المتضررين وصرف الإعانات الفورية لهم

بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف  .. واصلت قافلتا الأزهر إلى محافظتي سوهاج والبحر الأحمر حصر المتضررين من السيول التي ضربت بعض المدن والقرى ، وصرف تعويضات فورية لهم .

ففي محافظة سوهاج ، واصلت قافلة الأزهر تفقدها للمتضررين جراء السيول التي ضربت المحافظة ، حيث زارت قرية "الصوامعة" بمركز "أخميم" ، وهي من أكثر القرى تضررا ، وغيرها من قرى المحافظة ، فيما  تواصلت عملية صرف التعويضات المباشرة للمتضررين .

وفي البحر الأحمر ، واصلت قافلة الأزهر حصر المتضررين في مدينة رأس غارب وصرف التعويضات المقدمة من الأزهر الشريف من خلال بيت الزَّكاة والصدقات المصري وإدارة الحسابات الخاصة بمشيخة الأزهر، وسط ترحيب من الأهالي .

وتواجد العديد من أهالي رأس غارب أمام مقر صرف التعويضات بالمعهد الأزهري باكرًا، حيث قدم بعض الأهالي كشوفًا جديدة بحالات تضررهم من السيول تمهيدًا لفحصها من أعضاء القافلة والمعاينة على أرض الواقع، وكذلك للاستعلام عن أسمائهم في قاعدة البيانات التي وضعتها القافلة بعد تفقدها للمناطق المتضررة ، وصرف التعويضات المناسبة لهم على الفور .

وتواصل قافلتا الأزهر صرف الإعانات العاجلة للمواطنين الذين تم حصرهم خلال الأيام الماضية، حيث بلغ عدد المستحقين في مدينة رأس غارب بالبحر الأحمر حوالي 600 حالة، وتخطى العدد 500 حالة في محافظة سوهاج.

كان فضيلة الإمام الأكبر قد اعتمد 14 مليون جنيه لمساعدة المتضررين بشكل عاجل، وخلال الأيام الماضية تفقدت قوافل الأزهر المناطق المتضررة في محافظتي سوهاج والبحر الأحمر للوقوف على حجم الأضرار،  وحصر أعداد المستحقين، كما أعدت قواعد بيانات لتسهيل إجراءات الصرف.

كما قامت قافلتا الأزهر في سوهاج والبحر الأحمر بحصر الأسر الأكثر احتياجًا في المحافظتين لإدراجها لقائمة المستحقين للإعانات الشهرية التي تقدمها مشيخة الأزهر الشريف لعشرات الآلاف من الأسر الفقيرة في مختلف المحافظات.

 

قراءة (14118)/تعليقات (0)

كلمات دالة: