في تقرير حصاده السنوي لعام 2018 "البحوث الإسلامية": (78) دورة تدريبية لتأهيل 4300 واعظ على التعامل مع القضايا المعاصرة .. و360 إمامًا وافدًا من دول العالم  في تقرير حصاده السنوي لعام 2018 .. "البحوث الإسلامية": (455) محاضرة علمية في مراجعات الطلاب الوافدين و(216) ندوة ثقافية وورشة عمل وعروض لبانوراما الأزهر بمدن البعوث  في حصاده لجهوده التوعوية خلال عام 2018 "البحوث الإسلامية": (9674) مقهى ثقافي و(24566) ندوة وأمسية في معسكرات الأمن المركزي والسجون ومراكز الشباب والنوادي  في حصاده السنوي لعام 2018 "البحوث الإسلامية": لجان الفتوى أجابت عن 747 ألف سؤال مباشر من خلال اللجان الرئيسة والفرعية وعبر الموقع الرسمي  في حصاده السنوي لعام 2018 .. "البحوث الإسلامية": أطلقنا (3015) قافلة ونفذنا (498330) لقاءًا خلال الحملات التوعوية  وعاظ الأزهر الشريف ينتشرون بقرى ومراكز محافظة مرسى مطروح في قافلة توعوية تستمر لمدة أسبوع  "أكاديمية الأزهر" تعقد حلقات نقاشية للأئمة الوافدين للتدريب على الفهم الصحيح للنصوص الشرعية وكيفية الرد على المتطرفين 

"البحوث الإسلامية" يعقد الدورة التدريبية الثالثة في الفقه وأصوله للوعاظ بمراكز التدريب المختلفة

  • | الخميس, 11 أكتوبر, 2018
"البحوث الإسلامية" يعقد الدورة التدريبية الثالثة في الفقه وأصوله للوعاظ بمراكز التدريب المختلفة

بدأ مجمع البحوث الإسلامية فعاليات الدورة التدريبية الثالثة في الفقه وأصوله والقضايا الفقهية المعاصرة لوعاظ الأزهر الشريف بمراكز التدريب في القاهرة، والعاشر من رمضان، والإسكندرية؛ والتي بدأت فعالياتها هذا الأسبوع وتستمر لمدة شهر ونصف.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محيي الدين عفيفي إن الدورة تتناول العديد من المحاور وتناقش مسائل مهمة في الفقه وأصول الفقه، القواعد الفقهية، وفقه المعاملات، والأحوال الشخصية، قضايا فقهية معاصرة، الفقه الطبي، المواريث، صناعة الإفتاء، والمنطق.

أضاف الأمين العام أن البرنامج التدريبي يشمل جميع وعاظ الأزهر الشريف؛ في إطار سعى الأزهر الشريف لرفع كفاءة الوعاظ وتمكينهم من حسن التعامل مع القضايا المعاصرة، بالتزامن مع التوسع في افتتاح مكاتب للفتوى بالمدن والمراكز والانتشار في كل المحافظات والمناطق النائية والمدن الجديدة.

أوضح عفيفي أن البرنامج التدريبي يبحث كيفية التعامل مع النصوص الشرعية، وإسقاطها على الواقع الذي يعيشه الناس بشكل يراعي اختلاف الزمان والمكان والحال والعرف والأشخاص، وبيان قواعد وأصول الفتوى.

طباعة
كلمات دالة:

x




 

 

القاهرة
الفجر
الظهر
المغرب
العشاء