في تقرير حصاده السنوي لعام 2018 "البحوث الإسلامية": (78) دورة تدريبية لتأهيل 4300 واعظ على التعامل مع القضايا المعاصرة .. و360 إمامًا وافدًا من دول العالم  في تقرير حصاده السنوي لعام 2018 .. "البحوث الإسلامية": (455) محاضرة علمية في مراجعات الطلاب الوافدين و(216) ندوة ثقافية وورشة عمل وعروض لبانوراما الأزهر بمدن البعوث  في حصاده لجهوده التوعوية خلال عام 2018 "البحوث الإسلامية": (9674) مقهى ثقافي و(24566) ندوة وأمسية في معسكرات الأمن المركزي والسجون ومراكز الشباب والنوادي  في حصاده السنوي لعام 2018 "البحوث الإسلامية": لجان الفتوى أجابت عن 747 ألف سؤال مباشر من خلال اللجان الرئيسة والفرعية وعبر الموقع الرسمي  في حصاده السنوي لعام 2018 .. "البحوث الإسلامية": أطلقنا (3015) قافلة ونفذنا (498330) لقاءًا خلال الحملات التوعوية  وعاظ الأزهر الشريف ينتشرون بقرى ومراكز محافظة مرسى مطروح في قافلة توعوية تستمر لمدة أسبوع  "أكاديمية الأزهر" تعقد حلقات نقاشية للأئمة الوافدين للتدريب على الفهم الصحيح للنصوص الشرعية وكيفية الرد على المتطرفين 

"البحوث الإسلامية" يعقد ورشة العمل الرابعة لوعاظ الأزهر الشريف في القضايا السكانية والصحة الإنجابية والعنف ضد المرأة

  • | الأربعاء, 10 أكتوبر, 2018
"البحوث الإسلامية" يعقد ورشة العمل الرابعة لوعاظ الأزهر الشريف في القضايا السكانية والصحة الإنجابية والعنف ضد المرأة

عقد مجمع البحوث الإسلامية ورشة العمل الرابعة لوعاظ الأزهر الشريف للتدريب على القضايا السكانية والصحة الإنجابية والعنف ضد المرأة بالتعاون مع المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالقاهرة؛ وذلك بمدينة البعوث الإسلامية بالقاهرة.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محيي الدين عفيفي إن الورشة تناولت العديد من الموضوعات الهامة في مجال السياسات السكانية، وقضايا الأسرة، ودور الدعاة في التعامل مع هذه القضايا من خلال عرض المفاهيم من المنظورين الطبي والإسلامي.

أضاف الأمين العام أن الورشة بحثت موقف الإسلام من قضية العنف ضد المرأة وغيرها من القضايا التي تهم المرأة في المجتمع، وبيان الحلول الفقهية الملائمة للعلاج المناسب في العصر الحالي.

أوضح الأمين العام أن المجمع حريص على تدريب الوعاظ على التعامل مع القضايا المجتمعية من خلال المتخصصين في هذه المجالات؛ لأن دور الوعاظ لايقتصر فقط على بيان الأحكام الشرعية فقط، ولكن يمتد ليشمل التوعية والمشاركة المجتمعية.

طباعة
كلمات دالة:

x




 

 

القاهرة
الفجر
الظهر
المغرب
العشاء