الخميس 23 11 2017 14 48 02 | 23 نوفمبر 2017 م

"البحوث الإسلامية" ينظم 7 دورات تدريبية خلال 2016 لتأهيل الوعاظ ودعم مهاراتهم الدعوية

  • || 29 ديسمبر, 2016
"البحوث الإسلامية" ينظم 7 دورات تدريبية خلال 2016 لتأهيل الوعاظ ودعم مهاراتهم الدعوية

نظم مجمع البحوث الإسلامية خلال العام الجاري نحو سبع دورات تدريبية لتأهيل الوعاظ وتدريبهم ودعم مهارات التواصل لديهم؛ بما يحقق رسالة الأزهر الشريف محلياً في نشر منهجه الوسطي وإعادة منظومة القيم الأخلاقية للمجتمع ومواجهة فوضى الفتاوى المنتشرة في المجتمع.

وشهد العام الجاري تنظيم 3 دورات في الفتوى؛ حيث استمرت الدورات لمدة ثلاثة أشهر، وشملت تدريب نحو 260 واعظاً.

 كما تم تدريب مائة واعظ أيضاً في دورتين للحاسب الآلي واستمرت لمدة شهرين وذلك لتنمية مهارات الوعاظ في التعامل في وسائل الإعلام الحديثة ومواكبة تطورات العصر والنهوض بمستوي القائمين على الخطاب الديني.

على نفس المستوى نظم المجمع لخريجي كلية أصول الدين دورتين متخصصين في العلوم الشرعية والفقه واستمرت لمدة شهرين استفاد منها نحو 123 واعظ وذلك لدعم قدراتهم الذاتية في التواصل مع الناس وتصحيح المفاهيم الخاطئة لديهم وحسم ومناقشتهم في كثير من المسائل الخلافية خاصةً المتعلقة بالقضايا الفقهية المعاصرة منها ما يتعلق بعلم المواريث ومقارنة الأديان، وعلوم الحديث والعقيدة، والفرق والمذاهب، وفتاوى الأحوال الشخصية وقواعد الفقه الكلية، والسيرة والحضارة الإسلامية وأصول الفقه وعلم التجويد.

وتستهدف الدورات التي ينظمها المجمع بشكل دوري رفع كفاءة الوعاظ بما يمكنهم من التعامل مع مشكلات الناس وملامسة واقعهم ومحاولة المساهمة في حلها، والتحاور معهم بشكل يضمن احتواءهم والإجابة على تساؤلاتهم. 

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
3.5

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.

Your name
Your email
الموضوع
ادخل رسالتك
x

حقوق الملكية 2017 مجمع البحوث الإسلامية - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg