خلال اجتماعه بالواعظات والباحثات.. أمين "البحوث الإسلامية": دوركم مهم في حماية وعي أفراد الأسرة وتحصينهم من خطر الفكر المتطرف

  • | الإثنين, 24 ديسمبر, 2018
خلال اجتماعه بالواعظات والباحثات.. أمين "البحوث الإسلامية": دوركم مهم في حماية وعي أفراد الأسرة وتحصينهم من خطر الفكر المتطرف

عقد د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية اليوم اجتماعًا موسعًا مع باحثات وواعظات المجمع؛ لبحث تطورات العمل فيما يتعلق بالملفات والقضايا التي تم تكليفهن بها خلال الفترة الماضية، وبحث خطة العمل البحثية خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الأمين العام خلال اللقاء على أهمية الاستفادة من جهود وطاقات واعظات الأزهر الشريف في الجهود التوعوية التي يقوم بها المجمع، من خلال مشاركتهن في تلك الجهود من جانب الإعداد العلمي والبحثي للمضمون المتعلق بالمرأة والأسرة داخل المجتمع المحلي، مع التركيز على القضايا والمشكلات المجتمعية التي تشغل بال أفراد تلك الأسر، بالتعرف على واقع وملابسات تلك القضايا والمشكلات وبما يسهم في تقديم حلول لمعالجتها.

وخاطب "عفيفي" الواعظات قائلاً: إن المرحلة الراهنة وما بها من تحديات تحتاج إلى قوة الإرادة والإصرار على البناء الفكري والعقلي، وتحصين المجتمع ضد مخططات التخريب التي تكره البناء وتحرض على الإفساد الفكري والمادي والتأثير على معنويات المواطنين.

أوضح الأمين العام أن دوركم مهم ولا يقل عن دور الوعاظ في الجهود التي يقوم بها المجمع، خاصة تلك التي تتعلق بملف الوعي وحماية أفراد المجتمع من خطر الفكر المتطرف، وبيان حقيقة ما تثيره جماعات العنف والإرهاب من شبهات تستهدف من خلالها تلويث عقول الناس وإثارة الشبهات والشائعات.

 
طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم