خلال لقائه قافلة جنوب سيناء قبيل انطلاقها.. أمين "البحوث الإسلامية": استمعوا للناس واحرصوا على نشر القيم السماحة وحب الوطن والتعايش السلمي بينهم

  • | الثلاثاء, 18 سبتمبر, 2018
خلال لقائه قافلة جنوب سيناء قبيل انطلاقها.. أمين "البحوث الإسلامية": استمعوا للناس واحرصوا على نشر القيم السماحة وحب الوطن والتعايش السلمي بينهم

التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية صباح اليوم القافلة التوعوية المتجهة إلى جنوب سيناء قبيل انطلاقها للتأكيد على بعض الجوانب المهمة المتعلقة ببرامجها اليومية خلال الفعاليات التي ستستمر لبداية الأسبوع القادم.

وأكد الأمين العام على أهمية الحوار مع الناس، والاستماع إليهم والإجابة على تساؤلاتهم بالأسلوب الذي يفهمونه، وأهمية دعم روح الانتماء للوطن في نفوسهم.

ووجه عفيفي الوعاظ بأهمية أن تكون الرسالة التوعوية محددة ومناسبة لكل شريحة من الشرائح المجتمعية، وتلامس واقعهم بشكل مباشر، حتى لا نترك مساحة لمن يتلاعبون بعقول الناس ويشوهون أفكارهم، مشيرًا إلى أن التوقيت الحالي يحتاج من الجميع إلى الوقوف صفا واحدا مع الدولة ومؤسساتها وعلى رأسها القوات المسلحة وقوات الشرطة في المواجهة الشرسة ضد الإرهاب الغاشم، فإذا كان الجندي يقف بسلاحه في وجه هذا العدو، فإن السلاح الفكري يمثل أيضا أهمية كبرى في تلك المواجهة الحاسمة، لأن الفكر يواجه بالفكر.

وطالب الأمين العام أعضاء القافلة ببذل مزيد من الجهود لتحقيق رسالة الأزهر ومنهجيته الوسطية في التعامل مع النصوص الشرعية وبيان صحيح الإسلام ومبادئه التي تقوم على الرحمة، والتعايش مع الآخر واحترام إنسانية الإنسان، والإيثار، والشهامة، وصلة الأرحام، ونشر السلم المجتمعي.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

x