16 نوفمبر, 2016

ضمن سلسلة إصداراته العلمية.. "البحوث الإسلامية" ينشر كتاب "عثمان بن عفان "

ضمن سلسلة إصداراته العلمية.. "البحوث الإسلامية" ينشر كتاب "عثمان بن عفان "

يواصل مجمع البحوث الإسلامية نشر إصداراته من السلسلة العلمية ليتم إتاحتها على موقعه الرسمي حتى يتيسر للجميع الاطلاع عليها؛ حيث ينشر المجمع إصدار هذا الأسبوع تحت عنوان "عثمان بن عفان" رضي الله.
وتأتي أهمية الكتاب لما لتاريخ الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه من أهمية حيث إنه ملئ بالدروس والعبر وأحداث تعتبر من أهم الأحداث في التاريخ الإسلامي، حيث نعيش فترة تاريخية من أحرج الفترات التي تجرأت فئة من الناس فيها على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال النبش في الروايات الواهية والملفقة، والتي وضعها من تآمروا على هذا الدين، وعلى هذا الخليفة الراشد.
كما استطاع الصحابي الجليل عثمان بن عفان رضي الله عنه أن يجسد المعاني الإسلامية في الرحمة والتعاون والتكافل، من خلال عطائه الدائم ودعمه القوي للمسلمين حيث ضرب أروع الأمثلة في الإيمان، والصبر والعطاء.
ويتناول الكتاب غموض التاريخ، وتضارب الروايات التاريخية، ونشوء المذاهب والفرق، وسيرة الخليفة الراشد عثمان رضي الله عنه من حيث المولد والنشأة والصفات الخِلقية والخُلقية وغير ذلك، كما يتعرض الكتاب لإسلامه ومناقبه رضي الله عنه، ومبايعته بالخلافة من أصحاب الشورى، وأهم الأحداث التي حدثت في خلافته، واستشهاده رضي الله عنه .
ويمكن الاطلاع على الكتاب من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لمجمع البحوث الإسلامية والمتاحة عبر الرابط الآتي:
http://www.azhar.eg/magmaa/books

عدد المشاهدة (5818)/التعليقات (0)

كلمات دالة: