"البحوث الإسلامية": "فضل العشر الأواخر من رمضان" وحسن العلاقة مع الناس.. رسالة توعية لركاب "مترو الأنفاق" اليوم

  • | الخميس, 15 يونيو, 2017
"البحوث الإسلامية": "فضل العشر الأواخر من رمضان" وحسن العلاقة مع الناس.. رسالة توعية لركاب "مترو الأنفاق" اليوم

يقدم مجمع البحوث الإسلامية في برنامجه الدعوي في محطات مترو الأنفاق اليوم الخميس رسائل دعوية تدور حول قيمة "فضل العشر الأواخر من رمضان" وكيفية الاستفادة من هذه الفرصة في تجديد العلاقة مع الله عز وجل.

وقال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن موضوع اليوم يستهدف تذكير الناس بالفضل العظيم لهذه الأيام المباركة والفرص المتاحة بها من مغفرة الذنوب والعتق من النيران  والبعد عن الأذى ونشر روح التعاون والتراحم بين الناس.

أضاف الأمين العام أن لقاء اليوم يقدم رسائل مهمة لركاب المترو حول استغلال العشر الأواخر من رمضان في تعلم الصبر على العبادة وكف أذى الألسنة عن الخلق وتجنب الوقوع في أعراض الناس والتعرف على المنهج النبوي الصحيح في تجديد علاقة الإنسان مع نفسه ومع ربه وإحياء قيم الرحمة والمحبة والتكافل بين الناس.

أوضح عفيفي أن رسائل اليوم أيضاً تؤكد على فضل هذه الأيام في تقوية العلاقات الاجتماعية بين الناس وصلة الأرحام والبعد عن الموبقات والفواحش حتى يكون ذلك أدعى لقبول الطاعة والوصول إلى الهدف الأسمى وهو مغفرة الذنوب ودخول الجنة.

كان مجمع البحوث الإسلامية أطلق برنامجاً دعويا في مترو الأنفاق مع بداية شهر رمضان ويستمر على مدار العام، ويستهدف التركيز على القضايا التي تستعيد القيم المهجورة في المجتمع وتحقق معاني التسامح والعفو بين الناس.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم