10 أكتوبر, 2018

"البحوث الإسلامية" يبدأ البرنامج التدريبي العملي للواعظات في القضايا العقدية والأخلاقية

"البحوث الإسلامية" يبدأ البرنامج التدريبي العملي للواعظات في القضايا العقدية والأخلاقية

بدأ مجمع البحوث الإسلامية البرنامج التدريبي لواعظات الأزهر الشريف في العقيدة والقضايا الفكرية المختلفة؛ ضمن البرامج التدريبية التي ينظمها المجمع للواعظات في العديد من التخصصات المختلفة.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محيي الدين عفيفي إن البرنامج التدريبي يستهدف رفع كفاءة الواعظات في مجال العقيدة والتيارات الفكرية المختلفة لتحقيق القدرة لديهن على مناقشة الأفكار الخاطئة وتفنيد الشبهات وبيان المبادئ الصحيحة للإسلام والمعاني الإنسانية العالية.

أضاف الأمين العام أن البرنامج التدريبي يشتمل على دراسة أفكار ومبادئ الفرق والجماعات المختلفة وكيفية الرد عليها، بالإضافة إلى العديد من الشبهات التي تروجها جماعات التطرف والإرهاب مثل: الجاهلية، الجزية، والخلافة، والحاكمية.

وأشار عفيفي إلى أن البرنامج يتضمن أيضًا دراسة لبعض المفاهيم التي تستغلها الجماعات المتشددة في استقطاب الشباب مثل: مفهوم الجهاد، الولاء والبراء وغيرها من المفاهيم التي تحرفها جماعات العنف والتكفير.

أوضح الأمين العام أن البرنامج يتضمن أيضا عقد ورش عمل يومية متخصصة لمناقشة القضايا المختلفة لمواجهة الإرهاب الذي تمارسه الجماعات المنحرفة، وحماية المجتمع من خطرها بكل الطرق الممكنة ومن خلال حملات التوعية المتنوعة.

عدد المشاهدة (8395)/التعليقات (0)

كلمات دالة: