في آخر يوم من سفر أفواج الحجاج.. أمين "البحوث الإسلامية" يجري جولة داخل مطار القاهرة لمتابعة قوافل التوعية بمناسك الحج والعمرة

  • | الإثنين, 5 أغسطس, 2019
في آخر يوم من سفر أفواج الحجاج.. أمين "البحوث الإسلامية" يجري جولة داخل مطار القاهرة لمتابعة قوافل التوعية بمناسك الحج والعمرة

أجرى د.نظير محمد عيّاد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية جولة داخل صالات السفر بمطار القاهرة اليوم لمتابعة عمل قافلة الأزهر الشريف في آخر يوم يتوجه فيه الحجاج إلى بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج والعمرة، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر بتواجد وعاظ الأزهر في المطارات والموانئ وشرح المناسك للناس بشكل مبسط.

والتقى الأمين العام خلال جولته بعض الحجاج وناقش معهم خدمة الشرح المقدمة لهم من جانب وعاظ وواعظات الأزهر، مؤكدًا أن الوعاظ متواجدون بينكم للرد على أسئلتكم وشرح المناسك لكم بشكل مفصل، وذلك ضمن جهود الأزهر وعلماءه في جانب التوعية في مختلف المجالات.

وقال عيّاد إن القوافل قامت بالتوعية الشاملة لمناسك الحج والعمرة لحجاج القرعة والتضامن والجمعيات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى حجاج الوزارات والهيئات المختلفة والسياحة، حيث تم تقسيم أعضاء القافلة على فترات مختلفة على مدار اليومية لتغطية كل أفواج الحجاج على مدار 24 ساعة في المطارات والموانئ.

أوضح الأمين العام أن التوعية في موسم الحج هذا العام شهدت تعاونا تاما بين الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وجميع المؤسسات والهيئات المعنية لإنجاح هذا العمل.

 
طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم