"البحوث الإسلامية" يطلق قوافله إلى 7 محافظات للتوعية بالمسئولية الأسرية وتوجيه الأبناء

  • | الإثنين, 16 سبتمبر, 2019
"البحوث الإسلامية" يطلق قوافله إلى 7 محافظات للتوعية بالمسئولية الأسرية وتوجيه الأبناء

أطلق مجمع البحوث الإسلامية قوافل التوعية الأسبوعية إلى محافظات بني سويف وأسيوط والأقصر وجنوب سيناء ودمياط والقاهرة والإسكندرية، ضمن جهود المجمع التوعوية التي تستهدف جميع محافظات الجمهورية، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر بتكثيف الجهود التوعوية وانتشار الوعاظ بين الناس في مختلف أماكن تواجدهم.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د.نظير محمد عياد إن برنامج عمل القوافل يستهدف التركيز على المسئولية الأسرية تزامنا مع بداية العام الدراسي، من خلال حسن الرعاية لهم، والمسئولية التامة في الإنفاق، والتربية، والتأديب، والتوجيه، والمراقبة، والتعليم.

أضاف عيّاد أن اللقاءات والندوات التي يعقدها أعضاء القوافل تركز على التحفيز على طلب العلم والتفوق العلمي في جميع المجالات والتخصصات المختلفة التي يحتاج إليها المجتمع، من خلال بيان أهميته في بناء الدول والأوطان.

أوضح الأمين العام أن الدولة تحتاج إلى بناء جيل جديد لديه وعي بكل ما يدور حوله، وعلى درجة عالية من الثقافة والمعرفة التي تحصنهم فكريًا من الأفكار المتطرفة والمفاهيم المغلوطة والشبهات التي تروج لها الجماعات الإرهابية.

 
طباعة