وعاظ وواعظات الأزهر ينتشرون في المدارس والمعاهد لتنفيذ حملة "التعليم يبني الإنسان وترتقي به الأوطان"

  • | الإثنين, 23 سبتمبر, 2019
وعاظ  وواعظات الأزهر ينتشرون في المدارس والمعاهد لتنفيذ حملة "التعليم يبني الإنسان وترتقي به الأوطان"

أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير محمد عيّاد أن الحملة التي أطلقها المجمع أمس مع بداية العام الدراسي الجديد شهدت انتشارا واسعا لوعاظ وواعظات الأزهر الشريف في المدارس والمعاهد في جميع أنحاء الجمهورية لتنفيذ فعاليات تلك الحملة التي جاءت بعنوان: "التعليم يبني الإنسان وترتقي به الأوطان"، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر بتوعية الطلاب والطالبات والتواصل معهم في المدارس والمعاهد المختلفة وبناء عقولهم على أساس فكري سليم يخدم المجتمع ويرفض كل مظاهر العنف والتطرف.

وقال "عيّاد" إن الحملة بدأت برامجها المباشرة والإليكترونية مع بداية الأسبوع الجاري، وركزت على دعوة الطلاب والطالبات للوعي بسبل المواجهة لحملات التضليل، وتحمل المسؤولية والاهتمام بتنمية قدراتهم ومهاراتهم العملية، وبيان دورهم في بناء وطنهم.

أضاف الأمين العام أن الحملة أكدت أيضًا على ضرورة التعليم والاجتهاد في تحصيل مختلف العلوم، حتى يكونوا نموذجًا مشرفًا لمصر يـأخذوا بأيدي بلادهم إلى التقدم والرقي، ويقدموا صورة للعالم تؤكد أن المصريين قادرون على صناعة أمجادهم بأيديهم على مر التاريخ والأزمنة، وأنهم على قدر من الكفاءة العالية في أداء واجباتهم والحفاظ على مقدراتهم.

أشار الأمين العام إلى أن الوعاظ والواعظات استهدفوا التواصل الفعّال مع الطلاب والطالبات على اختلاف مستوياتهم العمرية والفكرية من خلال مناقشة العديد من القضايا التي تشغل بالهم، والرد على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة بصورة سهلة مبسطة، مع الاهتمام بتنمية القيم الأخلاقية لديهم، وتحفيز الهمم على الجد والاجتهاد.

 
طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم