مكتبة علمية قيمة لواعظات الأزهر الشريف

  • | الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2019
مكتبة علمية قيمة لواعظات الأزهر الشريف

وزَّع مجمع البحوث الإسلامية موسوعتين من الكتب العلمية على واعظات الأزهر من مختلف مناطق وعظ الجمهورية، وذلك في إطار البناء العلمي والمعرفي والثقافي الشامل للواعظات.
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور/ نظير محمد عياد إن الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يعمل على تنمية مهارات الواعظات من خلال دعمهن بالكتب العلمية المختلفة التي تساعدهن على القيام بدورهن في توعية المواطنين وتحصينهم من مخاطر الفكر المنحرف.
وأضاف عياد أن "التطور السريع في جميع المجالات، والذي نعيشه الآن يفرض علينا ضرورة التأهيل والتدريب والقراءة المستمرة والتفاعل مع جميع الوسائل الحديثة والاستفادة منها في التواصل مع الجمهور وخاصة الشباب، والاستعداد العلمي التام من جانب الواعظات لتلبية احتياجات الناس المعرفية".
وأوضح أن المكتبة تحتوي على العديد من الإصدارات العلمية المختلفة التي تعالج قضايا مجتمعية وإنسانية مهمة، تحتاج إليها الواعظات في عملهن الميداني، كما تركز على تفنيد شبهات الفكر المتطرف والمفاهيم المغلوطة التي يحاول أعداء الوطن الترويج لها ونشرها بين الشباب.
وتابع عياد أن المكتبة العلمية التي تم توزيعها تشتمل على موسوعة للفتاوى تتعلق بمختلف القضايا التي تهمُّ كل شرائح المجتمع خاصة فتاوى الشباب والأسرة، والتي تحتاج إليها الواعظات في التواصل مع الناس بمختلف فئاتهم المجتمعية للرد على استفساراتهم وأسئلتهم.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم