18 أغسطس, 2021

بالتعاون مع مركز تطوير الوافدين.. "البحوث الإسلامية" يعقد اللقاء الثالث لملتقى الأخوة الإنسانية بمدينة البعوث بعنوان: "الأخوة الإنسانية في الشرائع السماوية.. مفاهيم وضوابط"

بالتعاون مع مركز تطوير الوافدين.. "البحوث الإسلامية" يعقد اللقاء الثالث لملتقى الأخوة الإنسانية بمدينة البعوث بعنوان: "الأخوة الإنسانية في الشرائع السماوية.. مفاهيم وضوابط"

عقد مجمع البحوث الإسلامية اليوم، بالتعاون مع مركز تطوير الطلاب الوافدين اللقاء الثالث لملتقى الأخوة الإنسانية، للطلاب الوافدين بمدينة البعوث الإسلامية، بعنوان "الأخوة الإنسانية في الشرائع السماوية _ مفاهيم وضوابط"، وذلك ضمن فعاليات الأنشطة الثقافية والعلمية التي ينظمها الأزهر الشريف بمختلف قطاعاته للطلاب الوافدين والطالبات الوافدات من مختلف دول العالم.
شارك في اللقاء د. نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ود. سلامة جمعه داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ود. نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير الطلاب الوافدين، ود. عبد الفتاح العواري أستاذ التفسير بجامعة الأزهر، ود. علاء جانب أستاذ الأدب بجامعة الأزهر، ود. سعيد عامر الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع، وعدد من وعاظ الأزهر الشريف، وبمشاركة المستشار التربوي والثقافي لدولة ماليزيا بالقاهرة. 

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد خلال كلمته إن هذا اللقاء يأتي ضمن استراتيجية الأزهر الشريف الشاملة التي تتعلق بالتوعية المستمرة للطلاب الوافدين من خلال دعم الجانب المعرفي لديهم وتحصينهم فكريًا من محاولات استقطابهم وإبعادهم عن منهج الأزهر الوسطي، حيث تأتي مثل هذه اللقاءات المهمة في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب- شيخ الأزهر الذي يولي الطلاب الوافدين اهتمامًا كبيرًا، باعتبارهم سفراء للأزهر في بلادهم المختلفة يحملون منهجه الوسطي وينشرون صحيح الدين.

أضاف عياد أن الأخوة الإنسانية تسهم بشكلٍ فَعَّال ومباشر في نَشْرِ السَّلامِ العالمي وتَحقيق العيش المشترَكِ مِن خِلال تَصْحيح بعض المفاهيم المَغْلُوطة التي أدَّت إلى الإرْهاب والعُنف وعَدَم الانْدِماج الإيجابي في بعضِ المجتمعاتِ الإِنْسَانيةِ، وهو ما يولي له الأزهر أهمية خاصة تنطلق من دوره ورسالته العالمية في إقرار السلم المجتمعي بين جميع الأمم والشعوب.

عدد المشاهدة (2610)/التعليقات (0)

كلمات دالة: