25 أكتوبر, 2021

قافلة "البحوث الإسلامية" تقيم ندوتين بمدرستين بالإسكندرية للحديث عن أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم

قافلة "البحوث الإسلامية" تقيم ندوتين بمدرستين بالإسكندرية للحديث عن أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم

واصلت قافلة مجمع البحوث الإسلامية إلى الإسكندرية أعمالها لليوم الثاني على التوالي، بزيارة إلى مدرستي البحر المتوسط الثانوية بنات، ومحمد محمود رضوان الإعدادية بنين.
وخلال الندوات التي أجريت ضمن فعاليات القافلة، دار الحديث فيهما عن أخلاق وصفات سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعن فضائله، والاقتداء به.
كما أجاب العلماء أعضاء القافلة على أسئلة الطلاب والطالبات؛ نشرًا للمفاهيم الصحيحة والقيم الإنسانية النبيلة.
كما أدى العلماء أعضاء القافلة ندوة توعوية قيمة، بمقر الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن، واستمرت لثلاث ساعات، وسط حفاوة وترحيب من ممثلي الهيئة بوفد مجمع البحوث الإسلامية ومنطقة وعظ الإسكندرية.
دارت الندوة حول سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من عدة جوانب، منها؛ حديث القرآن عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والأمانة في حياة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والنبي صلى الله عليه وسلم معلمًا ومربّيًا، والنبي صلى الله عليه وسلم زوجًا، وأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم مع غيره.
ثم استمع السادة العلماء أعضاء القافلة إلى أسئلة الحضور وأجابوا عنها.
وفي ختام الندوة تم تكريم السادة العلماء أعضاء القافلة ومنحهم شهادات تقديرية؛ لما يقدمونه من توعية وترسيخ للمفاهيم الصحيحة والقيم الأخلاقية والإنسانية الراقية.
علما بأن هذه الندوات واللقاءات تأتي في إطار احتفال الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، تحت عنوان: (حريص عليكم).

عدد المشاهدة (895)/التعليقات (0)