05 نوفمبر, 2021

"البحوث الإسلامية" يقيم معرضًا للكتاب بكلية الدراسات الإسلامية بنات بالإسكندرية غدًا وحتى الاثنين القادم

"البحوث الإسلامية" يقيم معرضًا للكتاب بكلية الدراسات الإسلامية بنات بالإسكندرية غدًا وحتى الاثنين القادم

ينظم مجمع البحوث الإسلامية بالتعاون مع جامعة الأزهر غدًا معرضًا للكتاب بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية على هامش مؤتمرها العلمي، والذي يعقد تحت عنوان: "الأزهر والتحديات المعاصرة في ضوء أحاديث الإمام الطيب وتصريحاته" برئاسة د. إيمان الشماع عميدة الكلية. 
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد إن المعرض يأتي في إطار اهتمام المجمع برسالة الأزهر العلمية والتوعوية؛ وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب- شيخ الأزهر ببذل الكثير من الجهود للحفاظ على وعي طلاب وطالبات الأزهر الشريف، ومواجهة كل فهم مغلوط يمكن أن ينال من عقولهم أو يحيد بهم بعيدًا عما أراده الله لهذا الكون من إعمار وسلام، حيث يحتوي المعرض على مجموعة من الإصدارات العلمية التي تعالج قضايا فكرية ومجتمعية مهمة يحتاج إليها كل فرد في المجتمع.
أضاف عيّاد أن إصدارات السلسلة العلمية لمجمع البحوث الإسلامية عبارة عن مجموعة من السلاسل العلمية في تخصصات مختلفة؛ مثل: سلسلة إحياء التراث، وسلسلة الرسائل العلمية، وسلسلة القضايا المجتمعية، وأخرى عن القضايا الفكرية المعاصرة.
أوضح الأمين العام أن إقامة هذه المعارض المستمرة بالتنسيق مع الجامعة برئاسة د. محمد المحرصاوي تمثل تطبيقًا عمليًا لتكامل وتعاون قطاعات الأزهر المختلفة لتحقيق رسالته العليا، كما أن هذه المعارض تمثل أيضًا إضافة قوية لطلاب وطالبات جامعة الأزهر الشريف خاصة على المستوى الفكري والثقافي، فهي تشجيع لهم على القراءة والاطلاع وتنمية عقولهم بوجبة علمية دسمة، وحسم واضح لكثير من المفاهيم المثارة على الساحة مؤخرًا.

عدد المشاهدة (3478)/التعليقات (0)

كلمات دالة: