24 نوفمبر, 2021

أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي محافظ الاسكندرية ويؤكد: نهتم بالتعاون الفعّال مع جميع مؤسسات الدولة لحماية وعي الناس ومواجهة السلوكيات السلبية

أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي محافظ الاسكندرية ويؤكد: نهتم بالتعاون الفعّال مع جميع مؤسسات الدولة لحماية وعي الناس ومواجهة السلوكيات السلبية

التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد بالسيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، لبحث الاحتياجات الدعوية للمحافظة، وسبل تكثيف العمل الدعوي بها خاصة فيما يتعلق بالقضايا المجتمعية والفكرية محل اهتمام الجمهور بها.
من جانبه رحّب السيد المحافظ بالأمين العام والوفد المرافق له؛ مشيدًا بجهود الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف في المحافظة على القيم الأخلاقية والمجتمعية وتنفيذ الكثير من الأنشطة التي تسهم في ترسيخ السلم المجتمعي بين الناس.
فيما قال الأمين العام إن وعاظ وواعظات الأزهر الشريف يعملون على أرض الواقع؛ من خلال المشاركة الفاعلة في حل المشكلات المجتمعية، واستعادة القيم الأخلاقية التي من شأنها أن تسهم في ضبط العلاقة الإيجابية بين الناس والقضاء على السلوكيات السلبية، فضلًا عن دورهم في دعم روح الانتماء لدى الشباب ودعوتهم للعمل والاجتهاد والمشاركة في مسيرة البناء.
أضاف عيّاد أن المجمع حريص على تواصل وعاظ وواعظات الأزهر الفعّال مع الشباب داخل المدارس والمعاهد الجامعات لترسيخ القيم الأخلاقية التي يتميز بها المجتمع المصري، والتحذير من الأفكار الشاذة والمضللة، مشيرًا إلى التأهيل العلمي المستمر للوعاظ والواعظات، بما يؤهلهم لمتابعة المتغيرات على المستوى المجتمعي. 
وأكد الأمين العام أننا لدينا استراتيجية مهمة تستهدف الاستفادة من انتشار مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية في تحقيق التفاعل المثمر مع جميع المؤسسات والهيئات والوزارات في جميع المحافظات، من خلال عقد بروتوكولات تعاون؛ للوصول إلى أكبر عدد من الجماهير المستهدفة، وحمايتهم من كل المفاهيم الفكرية الخاطئة التي يمكن أن تنال من عقولهم.

عدد المشاهدة (58)/التعليقات (0)