14 ديسمبر, 2021

المركز الأشعري يستأنف نشاطه الدعوي بزيارة لمنطقة وعظ الإسكندرية

المركز الأشعري يستأنف نشاطه الدعوي بزيارة لمنطقة وعظ الإسكندرية

واصل مركز الإمام الأشعري بالأزهر الشريف نشاطه الدعوي من خلال القوافل والزيارات الميدانية لمناطق الوعظ؛ حيث شهدت منطقة وعظ الإسكندرية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14 ديسمبر 2021، عددًا من المحاضرات الدعوية لوعاظ وواعظات المنطقة.
ألقى المحاضرات الدكتور/ عبد الفتاح عبد الغني العواري، عميد كلية أصول الدين، مؤسس ورئيس مركز الإمام الأشعري، والدكتور/ محمد يسري جعفر، أستاذ العقيدة والفلسفة، مؤسس ونائب رئيس مركز الإمام الأشعري.
تناولت المحاضرة الأولى المذهب الأشعري، وسبب تفضيل الأزهر الشريف لهذا المذهب، حيث جاءت المحاضرة بعنوان: لماذا اختار الأزهر الشريف المذهب الأشعري؟
وناقشت المحاضرة الثانية معالم المنهج الأزهري وتطبيقاته في العملية التعليمية في ضوء تعاليم المذهب الأشعري.
جاء ذلك بحضور الدكتور/ إبراهيم الجمل، مدير عام منطقة وعظ الإسكندرية، ورئيس لجنة الفتوى بمقر مركز الخدمة والنشاط بمنطقة ميامي، بالإضافة إلى 36 واعظًا وواعظة من منطقة الإسكندرية.
يأتي ذلك في إطار جولة يقوم بها الدكتور/ عبدالفتاح العواري، والدكتور/ محمد يسري جعفر، تبدأ من الإسكندرية، وتشمل عددًا من محافظات الجمهورية، وتدور حول التعريف بالمذهب الأشعري، وكيفية تطبيقه عمليًّا من خلال وعاظ الأزهر الشريف المنتشرين بمختلف المحافظات.
جدير بالذكر أن المذهب الأشعري يعود إلى الإمام أبي الحسن الأشعري، الذي ينتهي نسبه إلى الصحابي أبي موسى الأشعري، وهي مدرسة إسلامية سنية، اتبع منهاجَها في العقيدة عددٌ من العلماء الأجلاء؛ أمثال: البيهقي والباقلاني والقشيري والجويني والغزالي والفخر الرازي والنووي والسيوطي والعز بن عبد السلام والتقي السبكي وابن عساكر، وغيرهم.

عدد المشاهدة (3940)/التعليقات (0)