01 مارس, 2022

بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية.. بدء فعاليات مؤتمر «الأزهر الشريف تاريخ وريادة» بكلية الدراسات الإسلامية بنات بسوهاج

بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية.. بدء فعاليات مؤتمر «الأزهر الشريف تاريخ وريادة» بكلية الدراسات الإسلامية بنات بسوهاج

بدأت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي الأول الذي تنظمه كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية بعنوان: «الأزهر الشريف تاريخ وريادة»؛ والذي يعقد اليوم وتستمر جلساته حتى مساء غد الأربعاء، برعاية من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر، ود. محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، د. محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، د. محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات والبحوث، وبرئاسة د. نظير عيّاد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، د. علي عبد الموجود نور الدين عميد الكلية.
ويستهدف المؤتمر الكشف عن أثر الأزهر الشريف في الحضارة الإسلامية، مع الاهتمام بإبراز الدور المحوري للأزهر في نشر العلوم الشرعية والعربية والإنسانية، ودور علمائه في الإصلاح والتجديد، والتقريب بين المذاهب، والكشف عن تأثير الأزهر الشريف في الحضارة الإنسانية، وتأثره بها، وإبراز دور الأزهر في دعم التعايش السلمي بين الشعوب والتقريب بين الحضارات، وبيان أثر العلوم التي تدرس بالأزهر في بناء فكر إسلامي معتدل، إضافة إلى دعم التوجه الإصلاحي للأزهر الشريف في مواجهة التيارات الفكرية المنحرفة.
كما ينعقد المؤتمر في عدة محاور مهمة تتناول: المنهج الأزهر ومميزاته، والأزهر الشريف ودوره في الحفاظ على التراث الإسلامي، والأزهر الشريف ودوره في الإصلاح والتجديد، ووسطية الأزهر وأثرها في دعم التقارب بين التيارات والمذاهب، والدور الوطني والمجتمعي للأزهر عبر العصور المختلفة، وأثر الأزهر الشريف في الحضارة الإنسانية وتأثره بها.

عدد المشاهدة (2126)/التعليقات (0)

كلمات دالة: