27 أغسطس, 2022

وعظ الجيزة يعقد اجتماعه الشهري بوعاظ وواعظات المنطقة

وعظ الجيزة يعقد اجتماعه الشهري بوعاظ وواعظات المنطقة

في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور/ نظير عياد- الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمود الهواري- الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، بأهمية عقد اجتماعات شهرية مع وعاظ وواعظات المناطق للوقوف على سير العمل وتجويده وتعظيم إيجابياته وتلافي سلبياته؛ اجتمع اليوم السبت الموافق ٢٧ /٨ / ٢٠٢٢م، الدكتور/ أحمد همام- مدير عام الإدارة العامة للإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، والقائم بأعمال مدير منطقة وعظ الجيزة بالسادة والسيدات وعاظ وواعظات المنطقة، وفي حضور الشيخ/ مجدي عبداللاه- مدير الدعوة، والشيخ/ عبدالله حامد- مدير التوجيه.

وخلال الاجتماع؛ حث الدكتور/ أحمد همام- وعاظ وواعظات المنطقة فيه على استمرارية العمل الدعوي والإلكتروني وتوثيقه، مع المثابرة والإخلاص وتحري أكل الحلال من أجل الدخول بصدق في زمرة من قال الله تعالى فيهم: " ومن أحسن قولًا ممن دعا إلى الله وعمل صالحًا وقال إنني من المسلمين" وحتى يبارك الله في العمر والمال والولد.
وشدد فضيلته على ضرورة فتح آفاق جديدة للدعوة بالتعاون مع سائر مؤسسات الدولة، كما حث فضيلته أعضاء لجان الفتوى على الالتزام بالمنهج الأزهري الوسطي المعتدل وِفْق منهج الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، والابتعاد عن الفتاوى الشاذة، مع ضرورة الالتزام بالزي الأزهري، مؤكدًا على دور الواعظات المحوري والمسئول في هذه الآونة.
وفي كلمة الشيخ/ عبدالله حامد - مدير التوجيه بالمنطقة، أثنى على عمل السادة الموجهين رغم قِلة عددهم، وشكر لهم اجتهادهم في أداء أعمالهم،  وأوصاهم بأهمية المتابعة باستمرار من باب " وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين".
 واستثمر الشيخ/ مجدي عبد اللاه- مدير الدعوة بالمنطقة الفرصة للحديث عن بعض الهفوات التي يجب اجتنابها وعدم الوقوع في أمثالها أثناء العمل الدعوي، موضحًا أن أخلاق الداعية الطيبة هي رأس ماله، وهي التي ترفعه في أنظار الجماهير إلى عنان السماء، فضلًا عن ثوابها في الآخرة.
وفي نهاية الاجتمع تسلم الوعاظ والواعظات خطوط السير الخاصة بشهر سبتمبر المقبل إن شاء الله، كما كرَّمت المنطقة عددًا من الوعاظ والواعظات الأكفاء تشجيعًا لهم وشدًّا من أزرهم وتحفيزًا لغيرهم في جو يسوده الحب والوئام.
 

عدد المشاهدة (613)/التعليقات (0)

كلمات دالة: منطقة وعظ الجيزة