24 نوفمبر, 2022

محاضرات بكلية دراسات إسلامية بنات في ثاني فعاليات مركز الإمام الأشعري بالفيوم

محاضرات بكلية دراسات إسلامية بنات في ثاني فعاليات مركز الإمام الأشعري بالفيوم

شهد مبنى جامعة الأزهر الشريف بالفيوم، ثاني فعاليات قافلة مركز الإمام الأشعري، حيث ألقى اليوم الأربعاء الموافق ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢، الدكتور/ عبد الفتاح عبد الغني العواري، عميد كلية أصول الدين، مؤسس ورئيس مركز الإمام الأشعري، والدكتور/ محمود صدقي الهواري، الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور/ محمد يسري جعفر، أستاذ العقيدة والفلسفة، مؤسس ونائب رئيس مركز الإمام الأشعري، عدة محاضرات تناولت المنهج الأشعري، ومميزاته، وأهم معالمه.
كما تناولت المحاضراتُ المذاهبَ الأخرى من السلفية والوهابية مع مقارنته بالمذهب الأشعري في عدد من المعالم المنهجية. جاء ذلك بحضور الشيخ/ محمود حسانين، رئيس منطقة الفيوم الأزهرية، والشيخ/ عمر عبد التواب، منطقة الوعظ والإرشاد، والأستاذ الدكتور/ محمد إبراهيم حسنين، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالفيوم.
من جهة كما اجتمع الدكتور/ محمود صدقي الهواري، الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية مع السادة الوعاظ بمسجد جامعة الأزهر الشريف بالفيوم.
جدير بالذكر أن المذهب الأشعري يعود إلى الإمام أبي الحسن الأشعري، الذي ينتهي نسبه إلى الصحابي أبي موسى الأشعري، وهي مدرسة إسلامية سنية، اتبع منهاجَها في العقيدة عددٌ من العلماء الأجلاء؛ أمثال: البيهقي، والباقلاني، والقشيري، والجويني، والغزالي، والفخر الرازي، والنووي، والسيوطي، والعز بن عبد السلام، والتقي السبكي، وابن عساكر، وغيرهم.

عدد المشاهدة (3520)/التعليقات (0)

كلمات دالة: منطقة وعظ الفيوم