19 ديسمبر, 2022

وعظ الاسكندرية.. ندوة بعنوان "بناء الشخصية الايجابية" في مدرسة برج العرب

وعظ الاسكندرية.. ندوة بعنوان "بناء الشخصية الايجابية" في مدرسة برج العرب

قام الواعظ/ هاني عبد الهادي فرج بأداء ندوة في مدرسة برج العرب بمنطقة وعظ الإسكندرية، بعنوان: (بناء الشخصية الايجابية)، حيث تناولت الندوة العديد من النقاط أبرزها، إن من محاسن الشريعة الإسلامية ومكارمها أنها خصت مرحلة الشباب باهتمام كبير، لما لهذه المرحلة من أهمية كبيرة في بناء شخصية الإنسان بجميع جوانبها الإيجابية أو السلبية، والعوامل المهمة التي تجعل الشاب ذا شخصية إيجابيه وشخصية بنائه تبني ولا تخرب تصلح ولا تفسد.

كما تفرض أن يكون الشاب مطيعًا لله سبحانه وتعالى مؤديًا لعباداته وأهمها الصلاة التي هي عماد الدين، ومطيعًا لرسوله صلى الله عليه وسلم، متحليًا بالأخلاق الحسنة.

وأوضح الواعظ عددًا من الأمثلة المضيئة مثل سيدنا (سعد بن معاذ) الذي دخل الإسلام وعمره 30 سنه ومات وهو بن 36 أي ظل في الإسلام 6 سنوات أو أقل ومع ذلك اهتز لموته عرش الرحمن، وكذلك الإمام أحمد مع شيخه الشافعي يقول الإمام أحمد حيث مات الشافعي منذ ثلاثين سنه فما أبيت ليلة إلا وأنا أدعو للشافعي وأستغفر له.

ودعا الواعظ إلى ضرورة اعتزاز الإنسان بدينه وبإسلامه ولغته العربية وضرب مثالًا بالقاضي ابن رشد أحد قضاة الشرع في الفقه المالكي كان عالم دين لكنه ألف كتابًا في علم الطب وسماه بالكليات ترجم هذا الكتاب إلى اللاتينية واشتهر به ويعول عليه علماء الطب أبحاثهم إلى الآن وكذلك الخوارزمي الذي ألف علم الجبر رغم أنه عالم دين.

وفي الختام قام بالرد على أسئلة الحاضرين واستفساراتهم.

عدد المشاهدة (3161)/التعليقات (0)