20 ديسمبر, 2022

ندوة توعوية بديوان عام جنوب سيناء ضمن فاعليات قافلة البحوث الإسلامية بالمحافظة

ندوة توعوية بديوان عام جنوب سيناء ضمن فاعليات قافلة البحوث الإسلامية بالمحافظة

واصلت قافلة مجمع البحوث الإسلامية بجنوب سيناء فعالياتها لليوم الرابع منذ وصولها، حيث عقدت ندوة توعوية بديوان عام محافظة جنوب سيناء، بحضور الأستاذ/ فوزي همام، مستشار المحافظ، والعميد مهندس/ سامح المتولي عطية، مدير عام شئون التنمية بجنوب سيناء، إضافة إلى مدير عام منطقة وعظ جنوب سيناء، ومجموعة من وعاظ المنطقة.

تناولت الندوة عدة محاور، أبرزها تقوى الله في القول والعمل، وضرورة إتقان العمل وقضاء حوائج الناس من الإيمان.

وعلى صعيد آخر، شارك أعضاء القافلة في مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة طور سيناء تحت عنوان: (قمة المناخ 2022 وقضايا ذوي الهمم)، والذي أُقيم استجابة لمبادرة رئيس الجمهورية/ عبد الفتاح السيسي، الذي ينادي دائمًا بضرورة الاهتمام بذوي الهمم ويدعو لضرورة انخراطهم في جميع مناحي الحياة المجتمعية.

علاوة على ذلك، أُقيم لقاء إذاعي مباشر على الهواء بإذاعة جنوب سيناء في برنامج (صباح الخير يا سيناء)؛ للتحدث عن أهداف قافلة مجمع البحوث الإسلامية وأهم القضايا التي تتناولها القافلة في ندواتها، مع الرد على بعض الفتاوى والأسئلة المباشرة التي تشغل بال وخاطر المواطنين.

واختتمت القافلة يومها بندوتين موسعتين؛ أُولهما في قوات أمن الطور بعد صلاة المغرب، تحت عنوان: (حفظ الأوطان أمانة وإيمان)، والثانية مع بدو الوادي بمدينة طور سيناء.

هذا وقد لقيت وفود القافلة المتتالية بندواتها المكثفة ومحاضراتها العلمية والثقافية المتخصصة في هذا اليوم شكر وتقدير الجمهور السيناوي بمختلف طبقاته.

عدد المشاهدة (390)/التعليقات (0)