21 فبراير, 2023

وعظ كفر الشيخ يشارك في ندوة توعوية بكلية التمريض

وعظ كفر الشيخ يشارك في ندوة توعوية بكلية التمريض

شاركت منطقة وعظ كفر الشيخ اليوم الثلاثاء الموافق ٢١ فبراير ٢٠٢٣م في الندوة التوعوية التي نظمتها كلية التمريض ضمن برنامج القوافل الدعوية والإرشاد الديني بجامعة كفر الشيخ تحت عنوان: "الإسراء والمعراج، وتأصيل القيم الأخلاقية والحضارية في المجتمع".
أقيمت الندوة، في إطار التعاون بين الأزهر الشريف وجامعة كفر الشيخ، وتوجيهات أ.د/ نظير محمد عَيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور/ محمود الهواري، الأمين العام المساعد بمجمع البحوث الإسلامية، ومتابعة الدكتور/ عادل عبد الصمد، مدير عام منطقة وعظ كفر الشيخ، ورئيس لجنة الفتوى، وبالتنسيق مع الدكتور/ ثروت المرشدي، رئيس قطاع الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
يأتي ذلك في إطار خطة مجمع البحوث الإسلامية في تشكيل الوعي الديني والثقافي، وتأصيل القيم الأخلاقية والحضارية لدى الطلاب وتصحيح بعض المفاهيم والأفكار المغلوطة، حيث حاضر في اللقاء؛ الشيخ/ أيمن سعد شكر، والموجه العام بمنطقة وعظ كفر الشيخ، والشيخ/ إبراهيم زردق، والواعظ الأول بمنطقة وعظ كفر الشيخ.
واستهل اللقاء بترحيب إدارة الكلية بالضيوف، وتناولت الندوة بعض المحاور الهامة التي تتعلق بالإسراء والمعراج، والدروس المستفادة، ثم تحدث السادة المحاضرون عن مكارم الأخلاق، وتأصيل هذه القيم في المجتمع ولدى الطلاب لا سيما في الحرم الجامعي، ثم بَيّن السادة المحاضرون ما يجب أن يكون عليه المسلم من أخلاق كريمة، كما ناقشت الندوة ضرورة تحلي الإنسان بالفضائل وصفاء النفس وحب الخير والتعريف بالنصوص القرآنية والأحاديث النبوية التي تحث على ذلك.
كما عددت الندوة بعض القيم الأخلاقية الإنسانية الاجتماعية التي هُجرت من قبل المجتمع، وحثت الندوة على التحلي بهذه الأخلاقيات الكريمة التي تحافظ على أمن البلاد واستقرار المجتمعات.
وفي نهاية الندوة وجه الطلاب والطالبات العديد من الأسئلة المختلفة التي تحتاج إلى التوضيح وأجاب عليها السادة المحاضرون.

عدد المشاهدة (358)/التعليقات (0)