28 فبراير, 2023

وعظ كفر الشيخ ينظم ندوة توعوية بعنوان ترسيخ القيم الأخلاقية والحضارية بين طلاب الجامعة

وعظ كفر الشيخ ينظم ندوة توعوية بعنوان ترسيخ القيم الأخلاقية والحضارية بين طلاب الجامعة

في إطار التعاون المثمر بين الأزهر الشريف وجامعة كفر الشيخ، وبرعاية كريمة من الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف والسيد اللواء/ جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، وبتوجيهات رشيدة من أ.د/ نظير محمد عَيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور/ محمود الهواري، الأمين العام المساعد بمجمع البحوث الإسلامية.
نظمت منطقة وعظ كفر الشيخ ندوة توعوية في كلية الثروة السمكية ضمن برنامج القوافل الدعوية والإرشاد الديني بجامعة كفر الشيخ تحت عنوان: "ترسيخ القيم الأخلاقية والحضارية بين طلاب الجامعة"
بإشراف عام قطاع الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تنفيذ وإدارة رعاية الشباب.
يأتي ذلك في إطار خطة مجمع البحوث الإسلامية في تشكيل الوعي الديني والثقافي، وتأصيل القيم الأخلاقية والحضارية لدى الطلاب، وتصحيح بعض المفاهيم والأفكار المغلوطة.
حاضر في اللقاء الدكتور/ عادل عبد الصمد يوسف، مدير عام منطقة وعظ كفر الشيخ، والشيخ/ وليد عبد النبي القادوم، الواعظ العام بالمنطقة.
تناولت الندوة بعض المحاور المهمة لترسيخ مكارم الأخلاق، وتأصيلها في المجتمع وبين الطلاب لا سيما في الحرم الجامعي، ثم بَيّن السادة المحاضرون ما يجب أن يكون عليه المسلم من أخلاق كريمة، كما ناقشت الندوة ضرورة تحلي الإنسان بالفضائل وصفاء النفس وحب الخير والتعريف بالنصوص القرآنية والأحاديث النبوية التي تحث على ذلك.
كما عددت الندوة بعض القيم الأخلاقية الإنسانية الاجتماعية التي هُجرت من قبل المجتمع، وأنه يجب تعزيز هذه القيم الإيجابية، ونبذ القيم السلبية التي تعرقل النهوض بالوطن.
وحثت الندوة على التحلى بالأخلاقيات الكريمة التي تحافظ على أمن البلاد واستقرار المجتمعات، وفي نهاية الندوة وجه الطلاب العديد من الأسئلة المختلفة التي تحتاج إلى التوضيح وأجاب عليها السادة المحاضرون.
وفي الختام أبدى جميع الحضور سعادته بهذه الندوة، مؤكدين على ضرورة تكرار هذه الندوات باستمرار لنشر الوعي الديني بين طلاب الجامعة.

عدد المشاهدة (1356)/التعليقات (0)