09 مارس, 2023

وعظ كفر الشيخ يشارك في ندوة بعنوان: "مكتسبات المرأة المصرية" بكلية التربية النوعية

وعظ كفر الشيخ يشارك في ندوة بعنوان: "مكتسبات المرأة المصرية" بكلية التربية النوعية

شارك الدكتور/ عادل عبد الصمد يوسف، مدير عام منطقة وعظ كفر الشيخ، ورئيس لجنة الفتوى الرئيسية في الندوة التثقيفية التي نظمتها اللجنة الاجتماعية لاتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ تحت عنوان: "مكتسبات المرأة المصرية في العصر الحالي وحقوقها في الاسلام، بمناسبة يوم المرأه العالمي ٨ مارس.
وخلال الندوة تحدثت الدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ عن العصر الذهبي للمرأة المصرية ومكتسباتها وتمكينها السياسي والاقتصادي والاجتماعي في عصر الرئيس السيسي.
ثم تحدث الدكتور/ عادل عبد الصمد عن عناية الإسلام بحقوق المرأة وكيف كرمها وأعطاها حقوقها كاملة بما يناسب فطرتها وطبيعة تكوينها، لأن دين الإسلام ليس اجتهادًا بشريًّا، وإنما هو وحي من الخالق سبحانه، الكتاب والسنة، وذكر فضيلته أن الإسلام قد كرم المرأة تكريمًا عظيمًا، أمًّا كانت، أو زوجةً، أو بنتًا، أو أختًا.
وقال عبدالصمد إن الإسلام كرم المرأة، وأعطاها حقوقًا كانت تفتقدها قبل الإسلام، كما منحها حقوقًا لم تمنحها لها الأديان الأخرى، وأول هذه الحقوق وأهمها حق الحياة، فحرم قتلها، قال تعالى: «وإذا الموؤودة سئلت بأى ذنب قتلت» وجعل الإسلام جَزاء من يربّى البنات ويُحسن فى تربيتهنّ جزاءً عظيمًا وهو الجنّة.
وفوق كل هذا أعطى الإسلام المرأة حقها فى طلب العِلم، فقد كان النّبى- صلى الله عليه وسلم- يُخصّصُ من وقته جزءًا لِتعليم الصَّحابيات، كما أعطى للمرأة الحق فى العمل، كذلك للمرأة الحقّ فى الميراث؛ وهذا مما حُرمت منه فى الجاهليّة، وفى الحضارات القديمة، كما أنّ لها الحق فى البيع، والشّراء، وامتلاك العقارات، والمساهمة فى التِّجارة.

عدد المشاهدة (472)/التعليقات (0)