30 يوليه, 2023

وفد من وعاظ الغربية يقوم بزيارة مركز أورام طنطا لرفع الروح المعنوية للمرضى

وفد من وعاظ الغربية يقوم بزيارة مركز أورام طنطا لرفع الروح المعنوية للمرضى

قام وفد من وعاظ منطقة وعظ الغربية بزيارة مركز أورام طنطا، حيث التقوا بالمرضي ومدير المركز والطاقم الطبي والإداري والمترددين على المركز.

والتقى وفد وعظ الأزهر بالدكتور محمد شوقي مدير مركز أورام طنطا في إطار التعاون المشترك بين الجانبين؛ ضم وفد الوعظ الشيخ محمود البحراوى موجه عام بمنطقة وعظ الغربية والشيخ زيدان المغربى واعظ أول، والشيخ محمود قابيل واعظ عام مركز طنطا، والواعظة مروة البيلي، والواعظة نهاد درويش.

ورحب مديرمركز أورام طنطا بالزيارة مثمناً جهود الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية في التوعية الجماهيرية والمشاركة المجتمعية الفاعلة وتصحيح المفاهيم وشرح صحيح الدين ودعم قضايا المجتمع بما يساهم تنمية واستقرار الوطن والحفاظ على سلامة المجتمع، شاكراَ دعم رجال الأزهر لجهود ورسالة مركز أورام طنطا في خدمة المرضى  في كل مكان..

والقى وعاظ الغربية محاضرة دينية للعاملين بالمركز، كما التقوا عدد من أهالي المرضى والمترددين على العيادات الخارجية ومرضى العنابر، وأشار علماء الوعظ أن الواجب على المسلم اذا أصابه مرض أوبلاء الصبر وبه ينال رضا الله تعالى وجزيل الثواب، وقد روى الترمذي عن محمود بن لبيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا أحب الله قوما ابتلاهم، فمن صبر فله الصبر، ومن جزع فله الجزع" والإنسان دائما معرض للابتلاء سواء بالمرض أو فقدان شيء أو بالإخفاق في العمل أو ضيق الرزق والابتلاءات كثيرة ومتعددة وهي بمثابة اختبار من الله لقوة إيمان العبد، والواجب عليك أن تصبر ولا تجزع، واعلم أن صبرك ورضاك يورثانك الثواب وتعجيل الشفاء بإذن الله تعالى.

وقام وعاظ وواعظات الأزهر بالإجابة على تساؤلات المتواجدين بالمركز من المرضى وذويهم حول عدد من الأمور الحياتية ومسائل شرعية وعبادات وحقوق، وقد لاقت الزيارة استحسان الحضور.

عدد المشاهدة (505)/التعليقات (0)