22 أكتوبر, 2023

«البحوث الإسلامية» يوجه قافلة توعوية شاملة لوعاظ الأزهر وواعظاته لمدينتي السلام والمرج

«البحوث الإسلامية» يوجه قافلة توعوية شاملة لوعاظ الأزهر وواعظاته لمدينتي السلام والمرج

أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف قافلة توعوية شاملة إلى مناطق: السلام، والمرج بمحافظة القاهرة؛ وذلك في إطار استراتيجية الأزهر الشريف الشاملة للتوعية المجتمعية، وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بضرورة الاهتمام بقضايا ومشكلات المجتمع والعمل على معالجتها.
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد، إن القافلة تستهدف الوصول إلى المواطنين في مختلف أماكن تواجدهم، وخاصة أماكن تجمعات الجمهور، والتواصل الفعال مع جميع فئات المجتمع وخاصة الشباب، مشيرًا إلى أن برنامج عمل القافلة يركز على التوعية الشاملة بمجموعة من القضايا المجتمعية والفكرية والوطنية التي تمس المجتمع المصري خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة.
أضاف عياد أن برنامج عمل القافلة التي يشارك فيها وعاظ الأزهر الشريف وواعظاته يستهدف عقد لقاءات حوارية مع المواطنين والاستماع إلى أسئلتهم والإجابة على استفساراتهم المختلفة؛ وذلك في المساجد والمدارس والمعاهد ودور الرعاية ومراكز الشباب.
أوضح الأمين العام أن تنفيذ هذه القوافل يأتي في إطار رؤية الدولة المصرية التي تقوم على بناء الإنسان المصري، حيث تركز فعاليات القوافل المستمرة على بث روح الأمل والتفاؤل في نفوسهم، وبيان دور كل فرد في المجتمع، والعمل المستمر في بناء الوطن رغم ما نمر به من تحديات.

عدد المشاهدة (488)/التعليقات (0)