15 نوفمبر, 2023

بمشاركة المنطقة الأزهرية ومحافظة أسيوط.. "البحوث الإسلامية" ينظم لقاءً توعويًّا بعنوان "الإدمان وأثره على التنمية"

بمشاركة المنطقة الأزهرية ومحافظة أسيوط..  "البحوث الإسلامية" ينظم لقاءً توعويًّا بعنوان "الإدمان وأثره على التنمية"

نظم مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف لقاءً توعويًّا بمحافظة أسيوط بعنوان: (الإدمان وأثره على التنمية بحضور اللواء/ عصام سعد، محافظ أسيوط، والدكتور/ محمود الهواري، الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع، وأ/د. محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر، والشيخ/ مختار مصطفى، مدير العلاقات العامة، نائبًا عن الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية.

وقال "مصطفى": إن اللقاء الذي أقيم بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، يأتي في إطار فعاليات مبادرة: (مجتمعاتنا أمانة) تحت رعاية ودعم فضيلة الإمام الأكبر أ/د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر ومحافظ الإقليم، وبالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة الترحيب بالحضور والمشاركين، فضلًا عن توجيه الشكر لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، تلاها كلمات أعضاء المنصة الرئيسية، والتي تضمنت تحية لصمود الشعب الفلسطيني المناضل، مع دعوات بالرحمة للشهداء والشفاء للمصابين، والتأكيد على تأييد قرارات رئيس الجمهورية، للحفاظ على الأمن القومي المصري.

وفي كلمته أكد "الهواري" على تكاتف الجميع مع الجهود التي تبذلها الدولة للحفاظ على وعي وعقول الشباب، مشيرًا إلى أن الإدمان يؤدي لانتشار البطالة والجريمة والفوضى في المجتمع، مشددًا على ضرورة تفعيل دور الأسرة والمدرسة والجامعة والمسجد والكنيسة ووسائل الإعلام لتوعية المجتمع بخطر المخدرات.

عدد المشاهدة (609)/التعليقات (0)

كلمات دالة: منطقة وعظ أسيوط