14 يناير, 2024

رئيس منطقة الإسماعيلية يستقبل أعضاء القافلة الدَعوية التابعة لمجمع البحوث الإسلامية

رئيس منطقة الإسماعيلية يستقبل أعضاء القافلة الدَعوية التابعة لمجمع البحوث الإسلامية

استقبل الشيخ/ ممدوح عبد الجواد أبو المعاطي، رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية، صباح اليوم الأحد، الشيخ/ أشرف السعيد، مدير عام منطقة الوعظ، وأعضاء القافلة الدعوية التابعة لمجمع البحوث الإسلامية. جاء ذلك بحضور الأستاذ/ عبد الحميد حسن، مدير إدارة الأمن بالمنطقة، حيث تستغرق القافلة أسبوعًا، وتنتهي أعمالها يوم السبت القادم.

وتقوم القافلة بتنفيذ خطة ندوات ولقاءات بمراكز الشباب والمساجد والمؤسسات الحكومية لنشرِ الفكر الوسطيِّ، وتصحيح المفاهيم، ونشر سماحة الإسلام، وبيان وسطيته، ودعم جهود الدولة المبذولة في محاربة الإرهاب، والتصدِّي للأفكار المتطرفة الهدامة، وجهودها في التنمية في مختلف المجالات، وبيان حرص الإسلام على صحة الإنسان، ومحاربته للشائعات الكاذبة.

وتناولت القافلة الحديث عن القرآن، والمسارعة إلى الخيرات، وخطورة النفاق والكذب، وضرورة التنشئة على مكارم الأخلاق، والصبر وفضله في الإسلام، والحفاظ على الممتلكات والمرافق العامة، ودور الأسرة في التنشئة السليمة وتوجيه النشء، وذلك من خلال عقد الندوات والمحاضرات بجميع مراكز ومدن المحافظة السبعة والقُرى، في المساجد والمدارس ومراكز الشباب ودُور الرعاية الاجتماعية ودواوين الوحدات المحلية والمديريات الخدمية بالمحافظة.

وأعرب أعضاء القافلة عن سعادتهم بالتواجد في الإسماعيلية، وحفاوة الاستقبال، وما شاهدوه بالإسماعيلية من تسهيلات خلال القيام بأعمالهم، مشيدين بمواطني الإسماعيلية ومظهرها الحضاري من خلال تعاملهم خاصة في المساجد.

ومن جانبه، رحب الشيخ/ ممدوح عبد الجواد أبو المعاطي، رئيس المنطقة، بأعضاء القافلة على أرض الإسماعيلية، بوصفهم داعمين لمشايخ الإسماعيلية الأجِلَّاء في نشر وسطية وسماحة الإسلام، معربًا عن سعادته بأن معظم أعضاء القافلة الدعوية من الشباب، مؤكدًا بأن ذلك يساعد على سهولة وصولهم خاصة لفئة الشباب في المجتمع الإسماعيلي.

عدد المشاهدة (392)/التعليقات (0)