28 ديسمبر, 2016

"البحوث الإسلامية" ينظم 2100 قافلة دعوية وتنموية خلال 2016 في مختلف مدن وقرى الجمهورية

"البحوث الإسلامية" ينظم 2100 قافلة دعوية وتنموية خلال 2016 في مختلف مدن وقرى الجمهورية

كشف مجمع البحوث الإسلامية في تقريره السنوي عن تنظيم 2100 قافلة على مستوى محافظات الجمهورية ومنها المناطق النائية للوصول إلى أكبر عدد من الجماهير وإجراء لقاءات حوارية معهم، ومناقشتهم في مختلف القضايا التي تشغل بالهم، وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم في كثير من المسائل التي تتصدر المشهد حالياً.

وقال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن العام الجاري شهد تكثيفاً للقوافل الدعوية والتنموية التي ينظمها المجمع بشكل دوري سواء كانت قوافل ثابتة أو متحركة ما بين المحافظات؛ حيث شارك في هذه القوافل خلال عام 2016 نحو3400 واعظ تواجدوا في أماكن متنوعة في كل المحافظات والمدن بل والقرى والنجوع.

أضاف عفيفي أن لقاءات العام الجاري تمت بشكل غير تقليدي فتواصل دعاة الأزهر مع الناس في أماكن تواجدهم المختلفة في النوادي والمصانع والشركات وحتى المقاهي، وفرض الحوار والنقاش المتبادل نفسه على هذه اللقاءات للاستماع إلى الناس والتعرف على ما يدور بأذهانهم.

أوضح عفيفي أن القوافل ركزت في كثير من لقاءاتها على الشباب باعتبارهم الأكثر عرضة للأفكار المنحرفة والمضللة التي تروج لها بعض الجماعات المتطرفة؛ خاصةً وأن هؤلاء الشباب منفتحون على العالم من خلال الفضاء الإلكتروني فهم في حاجة ماسة إلى تحصينهم وتحذيرهم من مخاطر الرسائل الإلكترونية الموجهة إليهم من خلال هذه الجماعات والتي تحمل في طياتها كثير من المفاهيم المغلوطة والأفكار المسمومة.

وشهدت القوافل تنوعاً في الانتشار فتواصلت مع الجمهور العام كما تواصلت مع جماهير متخصصة كطلاب الجامعات والتلاميذ في المدارس والجنود في الأمن المركزي والعاملين في المصانع والشركات.

 

عدد المشاهدة (1299)/التعليقات (0)

كلمات دالة: