10 سبتمبر, 2021

"خضر" يتابع الوعاظ ولجان الفتوى وخطباء الجمعة بشرم الشيخ

"خضر" يتابع الوعاظ ولجان الفتوى وخطباء الجمعة بشرم الشيخ

في إطار المتابعة المستمرة للجان الفتوى والوعظ بالمنطقة، توجه الشيخ/ سعيد خضر، مدير عام منطقة وعظ جنوب سيناء، صباح اليوم الجمعة الموافق 10 من سبتمبر 2021م لمقر لجنة الفتوى بمدينة شرم الشيخ؛ للوقوف على انتظام العمل ومتابعة ورصد ما تم إنجازه من أعمال تتعلق بطبيعة عمل السادة الوعاظ من لقاءات تثقيفية ومحاضرات وندوات تتضمن نشر وسطية الدين والمنهج الأزهري، والاطمئنان على الرد على تساؤلات الجمهور.
كما قام بالتنسيق مع الشيخ/ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف، بمتابعة الأئمة والخطباء من إدارة الوعظ والمكلفين بخطبة الجمعة مشيدًا بالتزامهم بالموضوعات التي تم تحديدها من وزارة الأوقاف.
وتفقد " خضر " مقر واستراحة لجنة الفتوى بشرم الشيخ، ومراجعة عدد من السجلات، والتوجيه بتكثيف الجهود وظهور الوعاظ وأعضاء لجان الفتوى، وجميع العاملين بالأزهر بجنوب سيناء بالصورة المضيئة اللائقة بمكانة الأزهر الشريف محليًّا وعالميًّا؛ لما تتميز به جنوب سيناء من استقبالها للوافدين من كل دول العالم.
وفي السياق ذاته ألقى" خضر " بإلقاء خطبة الجمعة وموضوعها: «الاحترام وتطبيقه كما جاء في القرآن والسنة».
رافق " خضر" في زيارته الشيخ/ مصطفى زيادة، موجه عام العلوم الشرعية بمنطقة جنوب سيناء، وكان في استقبالهم الشيخ/ محمود قمرة، مسئول لجنة الفتوى بشرم الشيخ، وعدد من المعلمين والوعاظ.
وفي نهاية الزيارة وجه "خضر" بضرورة مراجعة جميع مقرات لجان الفتوى، وتوفير اللازم لها بما هو متاح؛ حتى تكثف جهودها في خدمة الدعوة إلى الله، بما أمرنا الله به من الحكمة و الموعظة الحسنة، وفق منهج الأزهر الشريف الوسطي.

عدد المشاهدة (3910)/التعليقات (0)