17 ديسمبر, 2017

"البحوث الإسلامية" ينظم دورة تدريبية لإعداد كوادر تدريبية من الوعاظ

"البحوث الإسلامية" ينظم دورة تدريبية لإعداد كوادر تدريبية من الوعاظ

نظم مجمع البحوث الإسلامية دورة تأهيلية لإعداد كوادر تدريبية من الوعاظ في مجال التعليم والتواصل الجماهيري من خلال الدروس، والمحاضرات، ووسائل التواصل الاجتماعي، تمهيدا للاستعانة بهم في تدريب زملائهم في مختلف مناطق الوعظ على مستوى  الجمهورية، حيث بدأت الدورة بالتعاون بين المجمع وفريق من أساتذة كلية التربية بجامعة الأزهر في مجال تدريب مجموعات نوعية من وعاظ الأزهر كي يتمكنوا بعد ذلك من نقل خبراتهم في تلك الدورة إلى زملائهم في جميع مناطق الوعظ.

وقال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن هذه الدورة تُعد من أهم الدورات التأهيلية التي ينظمها المجمع على مدار الفترة الماضي؛ حيث تمثل استراتيجية جديدة للانتقال من مرحلة إعداد كوادر مدربة من الوعاظ إلى إعداد مدربين تتوفر لديهم القدرة على تأهيل غيرهم.

أضاف الأمين العام أن الدورة يحاضر فيها متخصصون في الجوانب التربوية والتنموية والإعلامية، ويشارك فيها أربعون واعظاً يمثلون مناطق الوعظ، وتستمر على مدار أسبوعين على أن يتم استئناف دورة أخرى بعد انتهاء هذه الدورة.

أوضح عفيفي أن الدورة تركز على تدريب الوعاظ على استخدام طرق حديثة في إعداد الكوادر الدعوية فيما يتعلق بسبل التواصل الأمثل والتأثير في الناس، وكيفية إدارة الحوار والنقاش معهم في مختلف القضايا.

عدد المشاهدة (10168)/التعليقات (0)

كلمات دالة: