26 أكتوبر, 2020

الجمل يشارك في الصالون الثقافي لجامعة الاسكندرية بمناسبة انتصارات أكتوبر

شهد الدكتور إبراهيم الجمل مدير عام وعظ الأزهر الشريف بالإسكندرية ورئيس لجنة الفتوى والأمين العام لبيت العائلة بالإسكندرية الصالون الثقافي لجامعة الإسكندرية، والذي عقد بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيد.

حضر اللقاء عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية، وعدد من رموز وقيادات محافظة الإسكندرية، وبحضور اللواء أركان حرب/ علي حفظي، محافظ شمال سيناء الأسبق، وأحد قادة سلاح الاستطلاع العسكري بالجيش المصري في حرب ٧٣.

وعلى هامش الصالون أجرى تليفزيون اسكندرية مقابلة مع الدكتور إبراهيم الجمل، تناول فيها أهمية انتصارات أكتوبر والدروس المستفادة منها، وكذلك عن جهود الأزهر الشريف ومنطقة وعظ الإسكندرية في ترسيخ قيم الانتماء والوطنية لدى الشباب.

كما التقى الجمل مع الأستاذ الدكتور هاني خميس القائم بأعمال عميد كلية الآداب؛ للتنسيق حول عقد ندوات ثقافية بالكلية لرفع وعي طلابها الديني والوطني والثقافي.

يأتي ذلك في إطار دور منطقة الدعوة والإعلام الديني بنشر صحيح الدين بين الجمهور في كافة الميادين ومنها  مراكز الشباب؛ للعمل على نشر الثقافة الإسلامية وتصحيح بعض العادات السلبية عبر العمل الميداني والتلاحم مع الجماهير بشكل مباشر.