(أنتِ مَلِكة) شعار "مرصد الأزهر" في مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"

  • | الإثنين, 3 يوليه, 2017
(أنتِ مَلِكة) شعار "مرصد الأزهر" في مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"

يطلق مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، اليوم، الأحد، حملة توعوية بعنوان: (أنتِ مَلِكة)، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر (مصر تستطيع بالتاء المربوطة)، تَهدِف هذه الحملة إلى التأكيد على أهمية دور المرأة، وتوضيح مكانتها الرفيعة في الإسلام.

وتأتي الحملة في شكلٍ إلكتروني، عبْرَ وسائل التواصل الاجتماعي، وتهدف إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة، والعادات والتقاليد التي تظلم المرأة، وتُهدِر حقوقها، وإبراز مظاهر تكريم الإسلام للمرأة، كما تعمل الحملة على حَثّ المرأة على الإنجاز، وإبراز أهمية دورها، في تَقَدُّم مجتمعها.

وتتضمن الحملة أربعة محاور رئيسة هي: رِفقًا بالقوارير، إنجازاتُها تُلهِمُني، لو كنّا في زمن النُّبوّة، عاداتٌ وتقاليدُ أم دينٌ ؟؟!!

وفي المحور الأول؛ تُناقِش الحملةُ الرفقَ بالنساء، وحمايتهن، وعدم إهانتهن؛ حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «ما أكرَمَهُنَّ إلّا كريمٌ، وما أهانَهُنَّ إلّا لئيمٌ».

وفي المحور الثاني؛ تتناول الحملةُ بعضَ إنجازات النساء المختلفة، مثل: فاطمة الفهرية، التي أسّستْ أوّلَ جامعةٍ في العالَم، وهي جامعة "القرويين"، في مدينة "فاس" المغربية.

ويتناول المحورُ الثالث؛ أخلاقَ النبي الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- تُجاهَ النساء، وكيف كان يعاملهن، وكيف كان في خدمتهن، وسندًا لهن.

أمّا المحورُ الرابع والأخير؛ فيتناول بعضَ العادات والتقاليد التي دخلت أذهانَ كثيرٍ من المسلمين، باعتبارها جزءًا من الدين، مع مصادمتها الأدلةَ الشرعية الصحيحة.

طباعة
الأبواب: أخبار المرصد
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.