الآلاف يتظاهرون في جميع أنحاء إسبانيا ضد مجـازر الكيان الصـهـيوني في غزة.. مرصد الأزهر: بعد سنوات من التضليل أصبح الحق الفلسطيني واضحًا للجميع

  • | الإثنين, 22 أبريل, 2024
الآلاف يتظاهرون في جميع أنحاء إسبانيا ضد مجـازر الكيان الصـهـيوني في غزة.. مرصد الأزهر: بعد سنوات من التضليل أصبح الحق الفلسطيني واضحًا للجميع

     تظاهر آلاف ‏الأشخاص في نحو ١٠٠ ‏بلدية ومدينة داخل إسبانيا، للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة وتنديدًا بمجـازر ‏الكيان الصـ.هـ.يوني.
يأتي هذا الحدث بدعوة من شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين ‏‎(Rescop)‎.

وخلال التظاهرة طالب المشاركون حكومة "بيدرو سانشيث" بوضع حد لتجارة الأسلحة ‏وقطع العلاقات مع حكومة الكيان، وكذلك المطالبة بالإفراج عن أكثر من ٧ آلاف فلسطيني اعتقلتهم حكومة ‏‏"نتـنيـاهو" بشكل غير قانوني، مرددين شعارات مثل: "الكيان الصـهيوني قاتل، وأوروبا ترعاه" ‏و"إنها ليست حربًا، إنها إبادة جماعية". ‏
وخلال هذا الحدث، نددت السيدة "يوني بيلارا"، الأمين العام لحزب بوديموس، بـ"تواطؤ" الولايات ‏المتحدة مع الحكومة الصـ.هـ.يونية وقالت إنها "مشاركة في الإبادة الجماعية"، وذلك بعد أن وافق مجلس ‏النواب الأمريكي على منح حزم مالية تقدر بـ 26.4 مليار دولار للاحتلال، دعمًا ‏لأنظمة الدفاع المضادة للصواريخ ولحيازة أسلحة دفاعية متطورة.
كما أعربت "بيلارا" عن دهشتها من عدم ‏توصل الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق سياسي لتطبيق عقوبات ضد "نتنياهو" بعد مرور أكثر من ستة أشهر على الإبادة الجماعية في قطاع ‏غزة.
في السياق نفسه، دعا النائب عن حزب "سومار" إنريكي سانتياجو، إلى تعليق العلاقات مع الكيان والمضي قدمًا في الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ويؤكد مرصد الأزهر أن الحراك الشعبي في العالم دعمًا للقضية الفلسطينية يسهم في فضح جرائم الاحتلال المستمرة منذ ما يزيد على ١٩٠ يومًا، ويخدم الحق الفلسطيني الذي تعمد الكيان الصـ.هـ.يوني تضليل الرأي العام العالمي لسنوات طويلة بشأنه، مستغلًّا علاقاته بدول مؤثرة على القرار الدولي أو وسائل الإعلام أو آلياته العسكرية التي لم تهدأ للحظة في دك منازل الفلسطينيين وخطف أرواحهم في كل مكان بالأراضي المحتلة.

طباعة
كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.