أمريكا: مُسلح يقتل 11 فردًا في معبد يهودي بولاية بنسلفانيا

  • | الإثنين, 29 أكتوبر, 2018
أمريكا: مُسلح يقتل 11 فردًا في معبد يهودي بولاية بنسلفانيا

     هاجم رجلٌ مسلحٌ معبدًا يهوديًا بولاية "بنسلفانيا" الأمريكية، السبت الماضي، وهو يصيح ”الموت لكل اليهود“ وقتل 11 من رواد المعبد وأصاب 6 آخرين، بينهم 4 من رجال الشرطة.
وقال "سكوت برادي" المدعي العام الأمريكي لمنطقة "غرب بنسلفانيا": إنَّ الاتهامات ستوجه يوم السبت للقاتل "روبرت باورز" والبالغ من العمر 46 عامًا والأمريكي الجنسية.
وقال وزير العدل "جيف سيشنز": إنَّ وزارته ستوجه اتهامًا بارتكاب جريمة كراهية، وأضاف بأنَّ الاتهامات قد تؤدي إلى عقوبة الإعدام.
هذا وقد سبق وأنْ قامَ الإرهابي القاتلُ "باورز" بكتابة عبارات معادية لليهود على الإنترنت، وانتقدَ الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لتقاعسه عن منع غزو اليهود للولايات المتحدة. وكتبَ على إحدى منصات التواصل الاجتماعي رسالة قال فيها إنَّ منظمة الجمعية العبرية لمساعدة المهاجرين”تجلب الغزاة إلينا وهي بذلك تقتل شعبنا“.
ووصف "ترامب "الحادثَ بأنَّه عملٌ شريرٌ من أعمال القتل الجماعي وشرٌ محض، ودعا الشعب الأمريكي للتسامي فوق مشاعر الكراهية ونبذ الانقسامات.
وقد أدان الأزهر الشريف في بيان له هذا الهجوم الإرهابي الذي استهدف معبدًا يهوديًا بولاية بنسلفانيا الأمريكية أمس السبت ما أدى إلى مقتل 11 شخصًا وإصابة آخرين مؤكدًا على أن كل اعتداء على نفس أو دار عبادة هو إرهاب مُدان ويجب أن يعاقب مرتكبه، أيًا كانت دوافع المجرم وخلفياته الدينية والفكرية، ومهما كان دين وعقيدة وأفكار ضحايا هذه الجريمة.
ويشدد الأزهر الشريف على رفضه التام لأية خطابات أو أعمال عنصرية، مؤكدًا ضرورة تبني خطابات معتدلة ودعم قيم التعايش السلمي بين أتباع الديانات المختلفة وترسيخ قيم السلام، ومحاربة الأفكار المتطرفة.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
No rating

x