إنطلاق منتدى الحوار بين الأديان لمجموعة العشرين في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس

  • | الأربعاء, 26 سبتمبر, 2018
إنطلاق منتدى الحوار بين الأديان لمجموعة العشرين في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس

      تنطلق اليوم الأربعاء الموافق 26 سبتمبر 2018، وعلى مدار يومين - فعاليات منتدى الحوار بين الأديان لمجموعة العشرين في العاصمة الأرجنتينية "بوينوس آيرس" تحت عنوان" الوصول إلى توافق بشأن التنمية العادلة والمستدامة: مساهمة الأديان لتحقيق مستقبل كريم".
يهدف اللقاء الذي تنظمه "جمعية منتدى الأديان" بالتعاون مع المجلس الأرجنتيني للحرية الدينية - ضمن المشروع الذي أطلقته أمريكا اللاتينية تحت عنوان "الأخلاق والاقتصاد"- إلى مناقشة القضايا الاقتصادية ومحاولة إيجاد حلول لها مع وضع وجهة نظر الزعماء الدينيين في الاعتبار.
ومن المقرر أن يشارك في المنتدى العديد من الزعماء الدينيين والأكاديميين، وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني؛ لمناقشة التحديات الاقتصادية ومحاولة إيجاد حلول لها.
من جانبها أعربت السيدة "جابرييلا ميشيتي" نائبة الرئيس الأرجنتيني عن امتنانها للجهود التي تبذلها الدول المشاركة في المؤتمر، الذي يُعد الخامس من نوعه.
وفي السياق ذاته أوضحت السيدة "إيلينا لوبيث روف" ELENA LÓPEZ RUF -عضو المركز الإقليمي لدراسات الغذاء والصحة - أن منتدى مجموعة العشرين للأديان هو عملية مشتركة بين مختلف المنظمات والجمعيات، يجمع بين العلماء والخبراء وصانعي القرار والزعماء الدينيين لمناقشة التحديات العالمية وتقديم مقترحات ملموسة بشأن مساهمة المنظمات الدينية في التنمية.
وفي هذا السياق يؤكد مرصد الأزهر على أهمية حوار الأديان في إرساء السلام وتعزيز التعايش والاستقرار. كما يعتقد المرصد أن الزعماء الدينيين يحملون على عاتقهم مسئولية توجيه أتباع الديانات المختلفة إلى ممارسة السلوكيات الحضارية التي تعزز الاندماج مع الآخر وقبوله على اختلاف اتجاهاته الفكرية والعقدية والسياسية.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
No rating

x