"الأطفال في صفوف داعش" دراسةٌ جديدة لـ "مرصد الأزهر" تَكشف الستارَ عن سُبُل تجنيد "داعش" للأطفال

  • | الأحد, 30 ديسمبر, 2018
"الأطفال في صفوف داعش" دراسةٌ جديدة لـ "مرصد الأزهر" تَكشف الستارَ عن سُبُل تجنيد "داعش" للأطفال

يستعدّ مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، لإصدار دراسةٍ مُهِمّة، خلال أيّام؛ يُسَلِّط من خلالها الضَّوءَ على الأطفال لدى تنظيم "داعش" الإرهابي، وكيف استطاع استقطابَ الأطفال واستغلالهم لتنفيذ مَساعيه.
وتُعَدّ الدراسةُ التي تحمل عنوان: "الأطفال في صفوف داعش"، هي الثالثة التي يُصدِرها "مرصدُ الأزهر"، خلال عام 2018، وتَحمل جهدَ باحثيه في الرصد والتحليل لكلّ ما يُصدِره التنظيم الإرهابيّ، حَولَ الأطفالِ بوَجهٍ خاصّ، وكيف صنع منهم إرهابيين.
الدراسة تكشف بصورةٍ تفصيلية: متى بدأ التنظيم في استقطاب الأطفال؟ وكيف تمّ هذا الاستقطاب؟ وكيف قامت التنظيمات الداعشية في إفريقيا بتجنيد أكثرَ من 250 ألف طفل؟ الأمر الذي يعني: أنّ غالبية الأطفال المتضررين من انتشار الإرهاب في العالم هم من الأفارقة.
وتُفَنِّد الدراسةُ كذلك مزاعمَ "داعش" الإرهابية، والأسباب وراء ظهور مصطلح: "أَشبال الخلافة"، الذي استخدمه التنظيم لترويج العمليات الإرهابية، التي اعتمد في تنفيذها على الأطفال.
ومن المُقَرَّر: أن تُجيبَ الدراسةُ بصورةٍ عِلميّة على تَساؤلٍ مُهِمّ؛ حول كَيفيّة اكتشاف الأُسر لميول التطرف لدى أبنائهم، وكيفية حمايتهم من الوقوع في بَراثِن التنظيم الإرهابي.

 

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
No rating