ثلاثة أرباع الألمان يعارضون وقف هجرة المسلمين

  • | الأربعاء, 5 سبتمبر, 2018
ثلاثة أرباع الألمان يعارضون وقف هجرة المسلمين

     أظهر استطلاع للرأي أجراه أحد معاهد استطلاع الراي لصالح شبكة فوكوس الإخبارية، أن 73% من الألمان المستطلعة آراؤهم يرفضون فرض حظر عام على هجرة المسلمين إلى ألمانيا، وهو مطلب للمؤلف الألماني تيلو سارازين المعروف بموقفه الرافض لوجود المسلمين داخل ألمانيا، في حين صوت 24% بالموافقة على منع هجرة المسلمين إلى ألمانيا. والنسبة الأكبر ممن وافقوا على منع خجرة المسلمين ينتمون إلى حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي، حيث إن68% من نسبة الرافضين ينتمون إلى هذا الحزب.
يذكر أن عدد من تم استطلاع أرائهم بلغ 1009 أشخاص ممن لهم حق الانتخاب.
والكاتب تيلو سارازين، عضو في الحزب الاجتماعي الديمقراطي ومسئول باللجنة الاقتصادية في البرلمانى الاتحادي، وهو كاتب مثير للجدل وله الكثير من النقاد في ألمانيا وغيرها، وقد قام السيد سارازين بالفعل بنشر كتاب جديد له عن الإسلام بعنوان "السيطرة العدوانية"،ويدّعي الكاتب في هذا الكتاب أن الإسلام يعوق التقدم ويهدد وجود المجتمع الألماني، وقد قامت دار نشر "فينانسبوخ" بنشر هذا الكتاب في 30 أغسطس 2018م، ويتكون 450 صفحة، حيث يدعي الكاتب فيه أنه قرأ القران كاملا باللغة الألمانية، وأنه استنتج أن التخلف والمشاكل التي يعاني منها العالم الإسلامي نشات أساسا بسبب صبغ المجتمع والحضارة في هذه البلدان بالدين الإسلامي.
ويرحب المرصد بنتيجة استطلاع الرأي هذه، فهي تعبر عن مدى ثقافة الشعب الألماني وقبولهم للآخر، على الرغم من الأحداث الأخيرة، وعلى الرغم من بعض الأفعال التي تفتقر إلى المسؤلية من جانب بعض اللاجئين.
أما بالنسبة لادعاءات السيد تيلو سارازين في كتابه فهي ادعاءات تفتقر إلى الصحة والدليل، وهي تناقض كثيرًا من كتابات العلماء الألمان السابقين، كما قام بعض الأساتذة الألمان من المتخصصين المعاصرين في الدراسات الإسلامية بتوجيه النقد إلى هذا الكتاب.
وسوف يقوم المرصد أيضًا بقراءة الكتاب قراءة وافية، وكتابة تقرير مفصل عما فيه، ونشر هذا التقرير على صفحة المرصد الرسمية باللغة الألمانية.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
No rating

x