"مرصد الأزهر" يُدين محاولة تفجير كنيسة العذراء بمحيط مدينة نصر

  • | السبت, 5 يناير, 2019
"مرصد الأزهر" يُدين محاولة تفجير كنيسة العذراء بمحيط مدينة نصر

يُتابِع مرصدُ الأزهر العالمي لمكافحة التطرف، الحادثَ الأليم، الذي وقَعَ مساءَ اليومِ السبت 5/1/2019، بجوار كنيسة العذراء وأبو سيفين، في منطقة "عزبة الهجانة" بمدينة نصر، بالقاهرة، حيث أكَّد مصدرٌ أمنيٌّ وشُهودُ عيانٍ؛ انفجارَ قنبلةٍ بالقُرب من إحدى كنائس منطقة مدينة نصر بالقاهرة، ممّا أَسْفَرَ عن مقتلِ ضابطِ المُفرقَعات، الرائد/ مصطفى عبيد، أثناء محاولة تفكيك عَبْوَةٍ بُدائيّة، داخلَ حقيبةٍ مُخفاة.
ويُدين "مرصدُ الأزهر" هذا العملَ الإجراميّ، ويؤكّد أنه لا يَجرؤ على فِعله إلّا مَن هجَرَ دينَه، وفقَدَ عقلَه، وانسلخ من إنسانيته، وتنكَّرَ لوطنيّته.
يُذكَر أنَّ هذا الحادثَ يأتي بعد أيّامٍ من انفجار قنبلةٍ أخرى، بجوار حافلةٍ كانت تُقِلُّ سُيَّاحًا في منطقة المريوطية بالهرم، وأسفَرَ ذلك عن مقتل عددٍ من السُّيَّاح والمُرشِد المصريّ المُرافِق لهم؛ ممّا يُعطي دَلالةً على أنّ الإرهاب الأسود لا يَزال يحاول زعزعة الاستقرار، وإشاعة الفَوضى في المجتمعات الآمِنة.
ويدعو "المرصدُ" جميعَ الجهات المَعنيَّة إلى ضرورة الاستمرار في مجابهة كلِّ فكرٍ متطرّف، واجتثاث أصوله، وتجفيف منابعه؛ تحقيقًا للأمن، وحفاظًا على الأرواح والمُقَدَّسات.
ويُقَدِّم "مرصدُ الأزهر" خالصَ التعازي لأسرة الشهيد، داعيًا اللهَ تعالى أن يرفعَ درجته، وأن يَرزقَ أهله ومُحبّيه الصبرَ والسُّلوان.
حفِظَ اللهُ مصرَ وشعبَها، وجعَلَها واحةً للأمن والأمان.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
No rating