732 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى

  • | السبت, 29 سبتمبر, 2018
732 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى

     تابعت وحدة الرصد باللغة العبرية انتهاكات اليهود واقتحاماتهم لساحات المسجد الأقصى المستمرة في أيام عيد العُرش، فقد أفادت صفحة منظمات الهيكل (المزعوم) باقتحام 732 مستوطنًا يوم الخميس 27/9/2018.
كما أفاد موقع "هر هبيت" أن الحاخام صفنيا دروري وعائلته قد رافقوا جموع المستوطنين أثناء اقتحاماتهم لساحات الأقصى.
وخلال حديثه مع المستوطنين ذكر أنه: "صعد إلى جبل الهيكل اقتفاءً بأثر موسى بن ميمون؛ حيث ذكر في كتابه أنه صعد إلى (جبل الهيكل المقدَّس). وأضاف أن (جبل الهيكل) سيبقى بحوزة (إسرائيل) وأنه سيبنى قريبًا على أيدينا وليعلم كل من يصعد إلى جبل الهيكل ذلك". وقال الحاخام مبتسمًا: "لا تقلقوا! سنعيد بناء الهيكل وسنكون قادرين على بنائه".

يُذكر أن موقع "هر هبيت" قد أفاد يوم الثلاثاء الماضي 25/9/2018 أنه من المتوقع أن يقتحم المسجد الأقصى خلال باقي أيام الأسبوع -ما عدا يوم الجمعة- المئات من المستوطنين. وأشار الموقع إلى استعدادات الشرطة للسماح بدخول العديد من اليهود في نفس الوقت وتقليص وقت انتظار المقتحمين.

وقد فتحت شرطة الكيان الصهيوني باب المغاربة أمام اليهود بداية من يوم الأحد الماضي واستمر إلى يومنا هذا الخميس من الساعة 7:30 إلى الساعة 11:00 ومن الساعة 13:30 حتى الساعة 14:30.

كما أفاد الموقع أنه في يوم السبت القادم الموافق 29/9/2018 سيكون باب المغاربة مغلقًا أمام المستوطنين كما هو معلوم، وسيقوم العشرات منهم بطقوس تلمودية وصلوات يهودية عند باب السلسلة، وسيطلبون من شرطة الكيان الصهيوني فتح الحرم الشريف لهم يوم السبت.
جدير بالذكرأن أكثر من ألف مستوطن اقتحموا ساحات المسجد الأقصى هذا الأسبوع منذ بداية أيام عيد العُرش.

 

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
No rating

x