مرصد الأزهر يدين تفجيري محيط مسجد السلام بالهرم وكنيسة البطرسية بالعباسية

  • | الأحد, 11 ديسمبر, 2016
مرصد الأزهر يدين تفجيري محيط مسجد السلام بالهرم وكنيسة البطرسية بالعباسية

يدين مرصد الأزهر باللغات الأجنبية الهجومين الإرهابيين الذين استهدف أحدهما محيط مسجد السلام بالهرم وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا الأبرياء، فيما استهدف الثاني كنيسة البطرسية بالعباسية وأسفر عن سقوط عشرات الأبرياء وأغلبهم من النساء صباح اليوم خلال إقامة قداس، ومن عجب أن تمتد يد الغدر لتنال من دور العبادة في ذكرى مولد نبي الرحمة – صلوات الله وسلامه عليه – الذي قال عنه ربه: "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، ولكنّ هؤلاء نُزِعت الرحمةُ من قلوبهم فصاروا لا يرقبون في إنسان إلّاً ولا ذمة.

والمرصد إذ يدين هذه الهجمات الإرهابية الغاشمة فإنه يؤكد على أن من يجترئ على ارتكاب مثل هذه الأعمال الإجرامية ما هو إلا شخص تجرّد من إنسانيته وباع نفسه لتجار الدم وأعداء السلام فخسر الدنيا والآخرة. وأنه ليس هناك أي مبرر للقتل وسفك دماء الأبرياء أياً كانت عقيدتهم أو اتجاهاتهم، فالله سبحانه وتعالى لم يمنح أحداً حق إنهاء حياة أي إنسان إلا بالحق، وما أولئك على الحق في شيء.

كما يتقدم المرصد بخالص التعازي لأسر الضحايا سائلاً المولى جل وعلا أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، راجياً تمام الشفاء للمصابين، وأن ينعم على بلدنا وسائر بلاد العالمين بالأمن والأمان والسلم والسلام إنه ولي ذلك والقادر عليه.

طباعة
كلمات دالة: